الرياضة

كرول وتوشاك يتقاضيان أعلى الأجور

المدربون يفرضون رواتب صافية والأجانب يسيطرون على المراكز الأولى
يحتل الهولندي رود كرول، مدرب الرجاء الرياضي صدارة المدربين في الدوري المغربي، على مستوى الراتب الشهري الذي يصل إلى 36 ألف أورو ، مع امتيازات إضافية في حال الفوز بلقب البطولة أو كأس العرش أو التأهل إلى إحدى الكؤوس الإفريقية، يليه في التصنيف جون بنيامين توشاك، مدرب الوداد الرياضي ب 25 ألف أورو، مع الامتيازات نفسها، رغم أن البعض تحدث عن راتب خيالي يصل إلى 45 ألف أورو راتبا شهريا.
في الرتبة الثالثة، هناك مدربان، تتحدث المصادر عن حصولهما عن 20 مليون سنتيم راتبا شهريا هما الاسباني سيرخيو لوبيرا، مدرب المغرب التطواني، والجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد طنجة.
وفي الرتبة الرابعة، يأتي عزيز العامري، مدرب أولمبيك آسفي، الذي أصبح راتبه 19 مليونا، بعد أن وقع عقدا جديدا أصبح بموجبه مشرفا عاما على جميع فئات الفريق المسفيوي.
وهناك مجموعة من المدربين براتب شهري يصل إلى 15 مليونا كالفرنسي برتران مارشان، مدرب النهضة البركانية والبرتغالي جوزي روماو والجزائري عزالدين أيت جودي مدرب المولودية الوجدية.
ويحتل الرتب الأخيرة المدربون الذين يتقاضون 12 مليون سنتيم أو أقل كهشام الدميعي مدرب الكوكب المراكشي، ووليد الركراكي مدرب الفتح الرياضي، وأحمد العجلاني مدرب أولمبيك خريبكة، وجمال السلامي مدرب الدفاع الحسني الجديدي، وعبد الهادي السكيتيوي مدرب حسنية أكادير، ورشيد الطاوسي المدرب السابق للمغرب الفاسي، وكمال الزواغي مدرب شباب الحسيمة.
وكان الاسباني بينيتو فلورو، المدرب السابق للوداد الرياضي، صاحب أكبر راتب في تاريخ البطولة الوطنية يصل إلى 45 ألف أورو.
ويسعى المدربون خلال التفاوض إلى الاتفاق مع الأندية التي يتولون تدريبها بالحصول على رواتبهم الصافية مع ترك الأمر بيد تلك الأندية لأداء الضرائب على الدخل.
أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق