الرياضة

الملاكم الخروبي بأولمبياد البرازيل

الاتحاد الدولي يختار الربيعي الأحسن في العالم
ضمن الملاكم أشرف الخروبي، مكانا في أولمبياد ريو دجانيرو 2016 بعد أن قرر الاتحاد الدولي تأهله المباشر بالنظر إلى النتائج التي حققها في السلسلة الدولية للملاكمة وتأهل الملاكم الكوبي الذي كان يحتل الرتبة الأولى في هذه السلسلة.
ويعتبر الخروبي ثاني ملاكم مغربي يضمن تأهله بعد محمد الربيعي الذي سيخوض اليوم (الخميس) نهائي بطولة العالم لأول مرة في تاريخ الملاكمة المغربية.
وشهدت السلسلة العالمية للملاكمة التي دخلها المغرب الموسم الرياضي الماضي بعد مجهود كبير، تألقا كبيرا للملاكمين المغاربة خصوصا الربيعي والخروبي والعرجاوي.
ومن جهة أخرى، اختار الاتحاد الدولي للملاكمة، على هامش بطولة العالم المقامة بقطر، محمد الربيعي أحسن ملاكم في العالم في إطار السلسلة العالمية (WSB) والدكتور محمد مستحسن أحسن مراقب.
ويعتبر وصول الربيعي إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة أفضل إنجاز في تاريخ المشاركات المغربية في بطولة العالم للملاكمة، التي كانت أحسنها دورة 1995 ببرلين ( ألمانيا)، حين فاز كل من الملاكمين حميد برحيلي ومحمد مصباحي بميداليتين برونزيتين .
و يأتي بلوغ الربيعي الدور النهائي في هذه التظاهرة العالمية تتويجا لمسار رياضي متميز دشنه بإحرازه لقب بطل افريقيا في وزن  69  كيلوغراما، خلال البطولة الافريقية التي نظمت بالبيضاء وتألقه بالسلسلة العالمية للملاكمة التي شارك فيها المغرب.
يشار إلى أن نزال الربيعي سيتم بثه اليوم (الخميس) على قناتي «الرياضية» والأولى.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض