الرياضة

إبعادي من المنتخب لغز

بركديش قال إن مستواه الجيد مع جنوة لم يشفع له عند الزاكي
قال الدولي المغربي زكرياء بركديش، لاعب شارلتون الانجليزي، إنه لا يفهم سبب إبعاد الناخب الوطني بادو الزاكي له من المنتخب، في الفترة الأخيرة. وأضاف بركديش في حوار مع موقع “منتخب. نيت” ، أنه قدم مستوى جيدا الموسم الماضي مع جنوة الإيطالي، غير أن ذلك لم يشفع له للعودة إلى المنتخب الوطني، موضحا أنه سيعمل جاهدا من أجل استعادة مكانته قريبا. وأكد بركديش أن مباراة المنتخب وغينيا الاستوائية في إقصائيات كأس العالم 2018 لن تكون سهلة، غير أنه متفائل بتأهل المنتخب نظرا لتوفره على لاعبين قادرين على صنع الفارق، في مثل هذه المواجهات. وفي ما يلي نص الحوار:

 لماذا وقعت مع شارلتون الإنجليزي؟
 بعد المستوى الجيد الذي قدمته مع جنوة الإيطالي، تلقيت اتصالات من مسؤولي شارلتون الانجليزي، من أجل التوقيع للفريق. قبلت بالعرض لأنه كان جيدا.

 دخلت في مفاوضات مع تورينو الإيطالي، لماذا لم توقع للفريق؟
 كانت لي رغبة كبيرة في اكتشاف الأجواء في إنجلترا. رغبة شارلتون في انتدابي كانت كبيرة. رغم إصرار تورينو على انتدابي، غير أنني فضلت العرض الإنجليزي.

 قليل من اللاعبين المغاربة الذين نجحوا في إنجلترا، ما تعليقك؟
 أنا لاعب طموح، وأعتقد أنني قادر على إثبات إمكانياتي في إنجلترا.

 ما هي أهدافك للموسم الحالي؟
 هدفي مع فريقي هو تحقيق الصعود إلى القسم الأول هذا الموسم. نريد تثبيت أقدامنا بالقسم الأول، وأعتقد أن المهمة لن تكون سهلة.

 لماذا استبعدك الزاكي من المنتخب؟
 لا أفهم لماذا أبعدني بادو الزاكي من المنتخب الوطني. أتابع باستمرار أخبار المنتخب، واستغربت غيابي عنه في الفترة الأخيرة. ما علي سوى احترام قرارات الناخب الوطني، وأن أعمل باستمرار من أجل العودة إلى المنتخب الوطني.

 هل تلقيت اتصالات من الطاقم التقني للمنتخب؟
 نعم اتصل بي مساعد المدرب مصطفى حجي، وتحدث معي عن انتقالي إلى شارلتون، وبعدها لم أتلق أي اتصال من أي أحد. يجب تقبل الأمر والنظر إلى المستقبل. قال لي إن علي العمل باستمرار وإن المنتخب يراقبه دائما. قدمت مستوى جيدا مع جنوة، لكل ذلك لم يشفع لي للالتحاق بالمنتخب.

 كيف وجدت مستوى المنتخب في مباراتي ليبيا وساو تومي؟
 أعتقد أن الفوزين كانا هامين، ولا يسعني إلا أن أكون سعيدا عندما يحقق المنتخب نتائج جيدة.

 كيف ترى حظوظ المنتخب لتجاوز غينيا الاستوائية في إقصائيات المونديال؟
 ستكون مباراة قوية، لأن غينيا الاستوائية باتت اليوم من المنتخبات القوية في إفريقيا. أعتقد أن المنتخب الوطني يتوفر على لاعبين قادرين على الفوز، وتحقيق التأهل للمرحلة المقبلة.
ترجمة: العقيد درغام
في سطور
الاسم الكامل: زكرياء بركديش
تاريخ ومكان الميلاد: 7 يناير 1989 بكومبيين الفرنسية
مركزه: ظهير أيسر
طوله: 178 سنتمترا
الفرق التي لعب لها:
لانس الفرنسي وبلد الوليد الإسباني وجنوة الإيطالي وشارلتون الإنجليزي
لعب 19 مباراة دولية مع المنتخب الوطني الأول

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق