الرياضة

تغييرات مرتقبة بأكاديمية محمد السادس

الاتجاه نحو استبعاد المسؤول الإداري والمالي والأطر الأجنبية مع نهاية السنة الجارية
علم «الصباح الرياضي» أن تغييرات جذرية ستجرى على مجموعة من المراكز بأكاديمية محمد السادس الدولية لكرة القدم، بعد المشاكل التي واجهتها في الآونة الأخيرة . وحسب معطيات «الصباح الرياضي»، فإن التغييرات المرتقبة ستشمل المشرف على الجانب المالي والإداري للأكاديمية، ويتعلق الأمر بمحمد زغاري، المقرر تعويضه برشيد بنيعقوب المسؤول بنادي اتحاد تواركة، والمكلف بالعلاقات مع الفتح الرياضي.
وأوضحت بعض المصادر أن المشاكل التي واجهتها الأكاديمية في السنوات الأخيرة، دفعت المسؤولين إلى المبادرة باستبعاد الأطر التقنية الأجنبية مع نهاية السنة الجارية، خاصة أنهم لم يقدموا أداء مقنعا، فضلا عن وجود أطر مغربية تتوفر بدورها على كفاءة مهنية، وتجربة في التنقيب وتكوين اللاعبين.
وأكدت المصادر ذاتها أن الأكاديمية فشلت في تكوين لاعبين من المستوى العالي، إذ أن غالبية المتخرجين لم يتمكنوا من الحفاظ على مكانتهم بالدوريات الأوربية، وأن جميع اللاعبين الذين التحقوا بأندية فرنسية وإسبانية عادوا على وجه السرعة.
وأضافت المصادر نفسها أن أربعة لاعبين تمكنوا الموسم الجاري من الالتحاق بفرق مالقا الإسباني، في إطار الشراكة التي تجمعه بأكاديمية محمد السادس، وأن الأمر يتعلق بفترة تجربة، ومن المنتظر أن يعودوا أدراجهم في حال عدم إقناعهم المسؤولين التقنيين بالفريق الإسباني.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق