الرياضة

“الكوديم” يرضخ لضغوط لاعبيه

توصل لاعبو النادي المكناسي لكرة القدم السبت الماضي بمنحة الفوز على الراسينغ البيضاوي ، لحساب الجولة الثانية من دوري الدرجة الثانية، وقدرها 2000 درهم تسلموها نقدا.
 وأفاد مصدر “الصباح الرياضي” أن لاعبي الفريق تسلموا المنحة مباشرة بعد نهاية المباراة، التي جمعتهم بمنافسهم وداد تمارة، وانتهت بالتعادل بدون أهداف، مضيفا أن مسؤولي الفريق صرفوا المنحة من مداخيل المباراة ذاتها، ما يفسر الأزمة المالية الخانقة التي يئن تحت وطأتها الفريق. وكان لاعبو “الكوديم” رفضوا إجراء الحصة التدريبية التي كانت مبرمجة، عصر الأربعاء الماضي بالملعب الشرفي المحلي، تحضيرا لمباراة وداد تمارة، احتجاجا على عدم وفاء المكتب المسير بالتزاماته تجاههم، وتأخره في صرف مستحقاتهم المادية العالقة بذمته، المتمثلة بالخصوص في الشطر الأول من منحة التوقيع، فضلا عن منح الفوز في ثلاث مباريات متتالية، آخرها الفوز على حساب فريق رجاء بني ملال بملعب الأخير.
وتوصل لاعبو “الكوديم”، في وقت سابق، براتب شهر واحد لتدبير مصاريف عيد الأضحى، والشيء نفسه بالنسبة إلى أطر النادي، ضمنهم إداريون وإداريات ومدربو الفئات الصغرى ومستخدمون ومستخدمات، المنضوون تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، الذين يواصلون اعتصامهم المفتوح منذ 29 يوليوز الماضي، احتجاجا على تأخر مسؤولي النادي في صرف مستحقاتهم المالية العالقة، المتمثلة في رواتب 17 شهرا.
على صعيد آخر، منح إيرول مالكوك، مدرب النادي المكناسي، عطلة ثلاثة أيام للاعبيه، على أن يستأنفوا تداريبهم غدا (الأربعاء) بإجراء حصة تدريبية بداية من العاشرة صباحا بالملعب الشرفي بمكناس.
وتأتي استفادة لاعبي الفريق الإسماعيلي من هذه العطلة بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية للعبة توقيف المنافسات لفسح المجال لإجراء مباريات نصف نهائي كأس العرش.
خ. م (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض