fbpx
الرياضة

الزاكي: سأستدعي لاعبين جددا

قال للصباح الرياضي إن الكرة في مرمى الغازي وإن طنان مستعد للعب للمنتخب الوطني
قال بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، إنه يتجه إلى استدعاء لاعبين جدد نظير محسن متولي.
وأكد الزاكي في تصريح ل»الصباح الرياضي» أن متولي يوجد ضمن قاعدة المنتخب الوطني، وبالتالي يمكن استدعاؤه في مباراتي كوت ديفوار وغينيا، بخلاف لاعبين آخرين باتوا خارج القاعدة.
وأوضح الناخب الوطني أن جولته الأوربية اقتصرت على زيارة أسامة طنان، المحترف بهيراكوليس الهولندي، وعبد العزيز برادة، لاعب مارسيليا الفرنسي.
وأضاف أنه لم يجتمع بأي لاعب آخر، بمن فيهم أنور الغازي، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، مشيرا إلى أنه التقى طنان لمعرفة مدى استعداده للعب للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
ونفى الزاكي أن يكون التقى الغازي في هولندا، وتابع «موضوع الغازي انتهى بالنسبة إلي منذ لقائي الأول به، والآن «الكرة عندو ماشي عندي»، ولم يكن قط ضمن أجندة زيارتي إلى هولندا، لهذا فجولتي اقتصرت على اللاعبين طنان وبرادة دون سواهما».
واعتبر الزاكي جولته الأوربية مفيدة للغاية، بعدما مكنته من التحدث إلى اللاعبين طنان وبرادة، ومعرفة رغبتهما الأكيدة في تقديم الإضافة المطلوبة للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
وبخصوص اختيار طنان اللعب للأسود، أكد الزاكي أنه لا يزور أي لاعب إلا بعد معرفته المسبقة بقناعته، ورغبته في اختيار المنتخب الوطني، مضيفا «لا أزور لاعبا من أجل إقناعه، أو شيء من هذا القبيل، بل أقوم بذلك، بعد تأكدي من أنه يريد اللعب للمنتخب، لهذا أستجيب إلى طلبه. ولن أقوم يوما بإقناع لاعب بالدفاع عن ألوان بلده».
وتابع أن طنان أبدى رغبة في حمل القميص الوطني، وهو مستعد لتلبية الدعوة، كما أن برادة بدا متحمسا للغاية للعودة مجددا لحمل القميص الوطني، بعدما غيبته الإصابة عنه في المباريات الأخيرة، وهو على أتم الاستعداد للمشاركة في المباريات المقبلة، بعد استرجاع إمكانياته الفنية والبدنية.
وقال الزاكي إنه يستعد لكشف اللائحة الأولية، تحضيرا لمباراتي كوت ديفوار وغينيا في التاسع و13 أكتوبر المقبل، في سياق استعدادات المنتخب الوطني لمباراة غينيا الاستوائية، لحساب تصفيات كأس العالم بروسيا 2018.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى