fbpx
الرياضة

الريال يرد اعتباره الأوربي

رونالدو قاد الريال إلى الفوز
تشلسي وأرسنال وبايرن يحققون الفوز الثالث في عصبة الأبطال

تابعت أندية أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين وريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني انطلاقتها القوية في مسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم، وحقق كل منها فوزه الثالث على التوالي، في الجولة الثالثة، وخطت بالتالي خطوة كبيرة نحو حجز بطاقاتها مبكراً إلى الدور الثاني.
ورد ريال مدريد الاعتبار لنفسه بعدما حسم قمته مع ضيفه أسي ميلانو الإيطالي لصالحه بهدفين لصفر، وأكرم أرسنال وفادة ضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني (5 – 1) وانتزع مواطنه تشيلسي فوزاً ثميناً من مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدفين لصفروحول الفريق البافاري تخلفه بهدف لصفر أمام ضيفه كلوج الروماني إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين. الريال يكسب القمة

في المباراة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو أنهى ريال مدريد مباراة القمة أمام أسي ميلانو بهدفين لصفر في مصلحته وثأر بالتالي لخسارته أمام الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين، على الملعب ذاته في الجولة ذاتها من منافسات الموسم الماضي قبل أن يتعادلا بهدف لمثله إياباً في ميلانو.
وعادل الريال الميلان في عدد الانتصارات في المواجهات المباشرة بينهما إذ حقق فوزه السادس على الفريق الإيطالي مقابل 6 للأخير وتعادلين.
وجمعت المباراة بين عملاقين من الكرة الأوربية إذ حصد ريال مدريد تسعة ألقاب في هذه المسابقة (رقم قياسي)، في حين يأتي الميلان في الرتبة الثانية بسبعة ألقاب.
وفي المجموعة ذاتها، حقق أجاكس أمستردام فوزه الأول في الدور الأول، وكان بهدفين لهدف على حساب أوكسير الفرنسي الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي وتضاءلت حظوظه في تخطي الدور الأول.

خماسية أرسنال

وعلى ملعب «الإمارات» في لندن، فك أرسنال شراكته لصدارة المجموعة الثامنة مع شاختار دانيتسك وألحق به الخسارة الأولى بعد فوزين متتاليين، وكانت مذلة بخمسة أهداف لهدف.
وبكر أرسنال بالتسجيل عبر الكامروني الكسندر سونغ وأضاف الفرنسي سمير نصري الثاني اثر تلقيه كرة من سونغ.
وحصل النادي اللندني على ضربة جزاء انبرى لها قائده العائد من الإصابة الإسباني الدولي فرانسيسك فابريغاس بنجاح، وعزز جاك ويلشير بهدف رابع وختم المغربي الدولي مروان الشماخ المهرجان بهدف خامس إثر تلقيه كرة من نصري رافعاً رصيده إلى هدفين في المسابقة.
وفي المجموعة ذاتها، حقق سبورتينغ براغا البرتغالي فوزه الأول بعد هزيمتين متتاليتين وكان على حساب بارتيزان بلغراد بهدفين لصفر سجلهما البرازيليان ليما دوس سانتوس وماتيوس. ومني الفريق الصربي بهزيمته الثالثة على التوالي.

بايرن يستفيد

وفي المجموعة الخامسة، استفاد بايرن ميونيخ من النيران الصديقة وحوّل تخلفه بهدف للبرتغالي كادو إلى فوز بثلاثة أهداف بينها هدفان من لاعبي الضيوف.

سقوط روما

وفي المجموعة ذاتها، مني روما الإيطالي بخسارة مفاجئة أمام ضيفه بال السويسري بهدف لماركو بورييلو مقابل ثلاثة أهداف لالكسندر فراي والغاني صامويل اينكوم  والبرازيلي كابرال.
وتراجع روما إلى المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف خلف بال وكلوج.
وأنعش مرسيليا الفرنسي آماله بفوز صعب على ضيفه زيلينا السلوفاكي بهدف وحيد سجله السنغالي سليمان دياوارا.
وهو الفوز الأول لمرسيليا بعد خسارتين متتاليتين فرفع رصيده إلى 3 نقاط بفارق 6 نقاط خلف تشيلسي المتصدر الذي فك شراكته للصدارة مع سبارتاك موسكو بفوزه عليه بهدفين لصفر في موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق