fbpx
وطنية

حصاد يعلن أجندة تشكيل مكاتب الغرف

اتفق محمد حصاد، وزير الداخلية، مساء أول أمس (الاثنين)، مع الأحزاب السياسية، على أجندة مواعد تشكيل مكاتب الغرف المهنية، التي جرت انتخاباتها الجمعة الماضي.
وكشفت مصادر رسمية لـ”الصباح”، أن وزير الداخلية، أبلغ ممثلي الأحزاب، في اجتماع بمقر الوزارة، أن تشكيل مكاتب غرف الصناعة والتجارة والخدمات، سيكون صباح الاثنين المقبل.
وفيما حدد حصاد، بعد زوال الاثنين المقبل، موعدا لتشكيل مكاتب غرف الصناعة التقليدية، والغرف الفلاحية، قرر بمعية ممثلي الأحزاب السياسية، صباح الثلاثاء المقبل، موعدا لتشكيل مكاتب غرف الصيد البحري.
وبمجرد تحديد وزارة الداخلية، لأجندة مواعد تشكيل مكاتب الغرف المهنية، شرع المنتخبون وأحزابهم في  التفاوض والاستقطاب وتحصين التحالفات، للوصول إلى تسيير الغرف التي تحولت من شبه إقليمية إلى جهوية.
وحدث التحول عندما قلص التقسيم الجهوي الجديد، عددها من 28 غرفة للتجارة والصناعة والخدمات، ومن 24 غرفة للصناعة التقليدية، ومن 16 غرفة للفلاحة إلى 12 غرفة فقط في كل صنف.
وأفرزت انتخابات الغرف، الجمعة الماضي، الهيأة الناخبة التي ستختار ممثليها في مجلس المستشارين، والذي خصص فيه للغرف المهنية 20 مقعدا، بعدما قلص الدستور الجديد عدد أعضائه إلى أقل من 200 مقعد.
ا. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى