fbpx
الرياضة

المنتخب يواجه كوت ديفوار بدل مالي

الزاكي فضل مواجهة  «الفيلة» في ثامن أكتوبر ولائحة مباراة ساوتومي في 18 غشت

سيواجه المنتخب الوطني نظيره الإيفواري في ثامن أكتوبر المقبل بملعب أكادير الكبير، في سياق استعدادات المنتخبين معا للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأسي أمم إفريقيا 2017 بالغابون والعالم في روسيا 2018. وكان مقررا أن يخوض المنتخب الوطني مباراة إعدادية أمام نظيره المالي في التاريخ سالفة الذكر، إلا أن بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، فضل عليه منتخب كوت ديفوار في آخر لحظة، بالنظر إلى توفره على لاعبين متمرسين يمارسون في مختلف الدوريات الأوربية.
وتوصلت جامعة كرة القدم إلى اتفاق نهائي مع نظيرتها الإيفواري على هامش حضور مسؤوليهما في حفل قرعة كأس العالم، التي جرت عملية سحبها في سان بطرسبورغ الروسية السبت الماضي. وينتظر أن يوقع الطرفان على توقيع عقد إجراء هذه المباراة في الأيام القليلة المقبلة.
إلى ذلك، سيخوض المنتخب الوطني ثاني مباراة إعدادية له أمام نظيره الغيني في 12 أكتوبر المقبل في أكادير، وذلك سعيا من الزاكي إلى الحصول على أكبر عدد من المباريات الإعدادية الدولية من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين قبل مباراة غينيا الاستوائية.  
وكانت أربعة منتخبات إفريقية عبرت عن رغبتها في مواجهة المنتخب الوطني في ثامن و12 أكتوبر المقبل، وهما الموعدان المدرجان في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ويتعلق الأمر بالسنغال ومالي وكوت ديفوار وغينيا.
ويستضيف المنتخب الوطني غينيا الاستوائية في تاسع نونبر المقبل ذهابا، على أن يحل ضيفا على منافسه بعد أسبوع في مباراة الإياب بمالابو.
من ناحية ثانية، أفادت مصادر مقربة، أن بادو الزاكي قرر تأخير الإعلان عن اللائحة الأولية لمباراة ساوتومي إلى 18 غشت المقبل، على أن يحدد اللائحة النهائية 10 أيام قبل موعد هذه المباراة.
يشار إلى أن المنتخب الوطني سيسافر إلى ساوتومي في ثالث شتنبر المقبل عبر طائرة خاصة.
عيسى الكامحي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق