fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

الزاكي يؤجل جولته الأوربية

ألغى بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، الجولة الأوربية التي كان مقررا أن يقوم بها، بعد عودته من حفل سحب قرعة التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.
ووفق إفادة مصادر متطابقة، فإن الزاكي أرجأ زيارته إلى وقت لاحق، طالما أن أغلب المحترفين يوجدون حاليا في معسكرات تدريبية رفقة فرقهم، وبالتالي يتعذر عليه لقاء أغلبهم بسبب التزاماتهم.
وذكرت هذه المصادر أن الزاكي سيكتفي بمتابعة اللاعبين الدوليين من خلال الاتصال بهم بين الفينة والأخرى، قبل توجيه الدعوة إلى الأكثر جاهزية للمشاركة في المباراة التي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على ساوتومي في خامس شتنبر المقبل.
وحسب المصادر نفسها، فإن الزاكي لن يحدث تغييرات جوهرية على لائحة الأسود، إذ يتوقع أن يوجه الدعوة إلى أغلب اللاعبين الذين شاركوا في مباراة ليبيا مع إمكانية عودة امبارك بوصوفة وكريم الأحمدي ومروان داكوسطا ويوسف العربي.
ع. ك

البرازيلي ياندرو ببركان لموسمين

تعاقد نهضة بركان مع المهاجم البرازيلي، دانيلو ياندرو ديا، لاعب فريق مارتيمو أحد أندية الدرجة الأولى بالبرازيل، لموسمين قابلين للتجديد.
وجاء تعاقد الفريق البركاني مع المهاجم البرازيلي، بتوصية من المدرب بيرتراند مارشان، الذي أعجب بمؤهلاته خلال المباراة التي جمعت الفريق بالوداد الرياضي، بعد أن خاض فترة تجربة رفقة الفريق.
ومن المقرر أن يفسخ الفريق البركاني عقده مع أحد اللاعبين الأجانب، إذ سيكون مضطرا إلى الحسم في أحد الأسماء لتحديد عدد الأجانب في أربعة لاعبين فقط.
وكان الفريق البركاني جدد لكوناكي وتعاقد مع شيبيت تراوري والمدافع البوركينابي دايو يوسوفو، علما أنه مازال يضم في صفوفه جوان لونغولاما وسورو ممادو، كما  تعاقد مع المدافع المالي حميدو مايغا، غير أنه ألحقه بفريق الأمل.
صلاح الدين محسن  

بونو معارا من جديد لريال سرقسطة

أعلن ريال سرقسطة توصله إلى اتفاق نهائي للاستفادة من الحارس ياسين بونو، لاعب أتلتيكو مدريد، معارا لموسم آخر.
وكان مسؤولو سرقسطة اقتنعوا بالمستوى الذي أبانه بونو الموسم الماضي، إذ كسب رسميته وشارك في جل مباريات الفريق.
وبدوره، وافق بونو على الاستمرار مع سرقسطة، بالاتفاق مع المدرب دييغو سيميوني.
من جهته، أصبح  الدولي المغربي عبد الحميد الكوثري، لاعب مونبوليي الفرنسي، قريبا من الدوري الإيطالي، بعدما توصل إلى اتفاق مع باليرمو.وأكدت الصحافة الفرنسية أن باليرمو، الذي يلعب له الدولي المغربي الآخر أشرف لزعر، قدم عرضا أوليا لمونبوليي بقيمة مليون ونصف مليون أورو، تم رفضه، قبل أن يقدم عرضا ثانيا بقيمة مليوني أورو، وهو ما أقنع المسؤولين الفرنسيين.
العقيد درغام

الدشيرة يجدد الثقة في بويلاص

جدد أولمبيك الدشيرة لكرة القدم ثقته في المدرب لحسن بويلاص والمدرب المساعد صلاح مرشد.
وكان بويلاص تعاقد مع الدشيرة منتصف الموسم الماضي، وساهم في إنقاذه من النزول إلى قسم الهواة.
وتعاقد  الفريق مع خمسة لاعبين، هم  الظهير الأيمن يوسف سينا، من أمل سوق السبت، ولاعبي سريع واد زم زياد سراج، ويونس بدري، إضافة إلى زكرياء الشعباني الذي سبق أن لعب للرجاء والراسينغ البيضاويين، كما ضم عدنان بنزارو نهائيا، بعد أن لعب له الموسم الماضي معارا من الكوكب المراكشي.
وسيجري أولمبيك الدشيرة ثلاث مباريات إعدادية أمام أولمبيك مراكش والنادي القنيطري بأكادير، وسطاد المغربي بالرباط قبل أن ينتقل يوم 4 غشت المقبل إلى إفران لدخول معسكر تدريبي مغلق.
من ناحية ثانية، سجل التقرير المالي لأولمبيك الدشيرة الذي تلي في الجمع العام السنوي العادي المنعقد الاثنين الماضي عجزا كبيرا فاقت قيمته 156749.96 درهما، إذ بلغت مصاريف النادي الذي يمارس لفي القسم الثاني 6011434,86 درهما، والمداخيل 5047560,00 درهما.
عبد الواحد رشيد (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق