وضع شروطا صارمة أمام الجمهور وأوصى باتباع تعليمات الموظفين وضع المسرح الملكي بالرباط مجموعة من الإرشادات والشروط الخاصة بجمهوره، لضمان أعلى مستويات التنظيم والاستمتاع بالعروض الفنية الثقافية في بيئة آمنة ومريحة للجميع. وقالت إدارة المسرح حسب ما أكدته على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام المسرح بتوفير تجربة استثنائية لرواده، مؤكدة أن أبواب المسرح تفتح أمام الجمهور قبل ساعتين من الموعد المحدد لبدء العرض، ما يتيح وقتا كافيا للجلوس وتفادي الزحام. وسيتم إغلاق الأبواب الخارجية الرئيسية قبل عشر دقائق من بدء العرض، إذ لن يتم السماح بالدخول في حال الوصول المتأخر، ولا يتحمل المسرح أي مسؤولية عن ذلك، كما لن يتم استرداد قيمة التذاكر. أما أبواب قاعة العرض الداخلية فسيتم إغلاقها قبل خمس دقائق من بداية العرض، إذ يطلب المسرح من جميع المشاهدين التفضل بالوصول مبكرا لتسهيل عمليات التفتيش الأمني وإجراءات الجلوس بمرونة. ويجب على جميع المتفرجين اتباع جميع التعليمات والإرشادات التي يقدمها المرشدون، وموظفو الأمن، وموظفو الجلوس بدقة طيلة فترة وجودهم في المسرح، علما أنه يمنع منعا باتا إدخال أو تناول أي أطعمة ومشروبات داخل قاعة العرض. كما يمنع التدخين منعا باتا داخل مبنى المسرح الملكي بأكمله، على أن يتم تحويل كافة الهواتف المحمولة إلى الوضع الصامت أو إغلاقها تماما قبل بدء العرض لتجنب أي إزعاج. ويحظر تماما التصوير الفوتوغرافي، وتسجيل الفيديو، والتسجيل الصوتي لأي جزء من العرض، ما لم يتم التصريح بذلك صراحة من قبل إدارة المسرح أو الجهة المنظمة. ويلتزم المسرح الملكي بقواعد معينة للباس، إذ يشترط ارتداء ملابس مناسبة تليق بحرم المسرح، ولا يسمح بدخول الأشخاص الذين يرتدون السراويل القصيرة، أو ملابس الشاطئ، أو الشباشب، أو الصنادل الشاطئية. وتهيب إدارة المسرح الملكي بالرباط بجميع روادها الكرام الالتزام التام بهذه الضوابط، لضمان توفير بيئة فنية راقية تليق بمستوى الفعاليات الثقافية المقدمة وبجمهوره العريض. إيمان رضيف