fbpx
الرياضة

ستة محليين جزائريين لمواجهة الأسود

يعلن عبد الحق بن شيخة مدرب المنتخب الجزائري عن قائمة تضم 23 لاعبا، لمواجهة المنتخب الوطني يوم 27 مارس المقبل بعنابة، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية.
وذكرت صحيفة زالشروقس أن اللائحة ستضم ستة لاعبين محليين و17 لاعبا محترفا، ينشطون بمختلف الدوريات الأوربية، فيما عاد أمس (الثلاثاء) بن شيخة  إلى  الجزائر قادما إليها من العاصمة القطرية الدوحة بعد قضائه ثلاثة أيام لمتابعة بعض المحترفين.
واستنادا إلى الصحيفة ذاتها، فإن بن شيخة سيعلن عن اللائحة الأولية للاعبين المدعوين إلى مواجهة الأسود، غدا (الخميس)، بعد الاجتماع مع مساعديه في الطاقم الفني محمد شعيب، وعبد النور كاوة.
وحسب المصدر نفسه، فإن المدرب قرر الاحتفاظ بنسبة كبيرة من اللاعبين الذين استدعاهم للمواجهة الودية الملغاة أمام تونس في 9 فبراير الماضي. وستعرف اللائحة دعوة 6 لاعبين محليين، ويتعلق الأمر بكل من الحارس محمد أمين زماموش، ولاعبي وفاق سطيف، خالد لموشية، عبد المؤمن جابون، فيما سيختار بن شيخة بين المدافع عبد القادر العيفاوي، وصانع الألعاب لزهر حاج عيسى. وبالنظر إلى المشكلة التي يعانيها دفاع زالخضرس بابتعاد مدافع فولهام رفيق حليش عن المنافسة، فإن المدرب يفكر في تدعيم خط الدفاع، شأنه شأن خط الوسط، إذ سيستدعي حاج عيسى لتعويض صانع ألعاب كايزر سلاوترن الألماني عمري شادلي، البعيد عن المنافسة، وفوزي شاوشي، حارس مرمى وفاق سطيف، لأول مرة منذ مونديال جنوب إفريقيا، لتعويض محمد سيدريك، حارس شبيبة بجاية.وكشفت الصحيفة، أن المدرب عبد الحق بنشيخة، سيستغني عن مهاجم اتحاد برلين، كريم بن يمينة، الذي تراجع مستواه بشكل رهيب منذ استدعائه لأول مرة في مباراة لوكسمبورغ الودية في 18 نونبر الماضي، فيما سيعيد مهاجم نادي باري عبد القادر غزال إلى التشكيلة، التي يغيب عنها منذ مباراة إفريقيا الوسطى في 10 أكتوبر الماضي، بالمقابل غض بنشيخة الطرف عن استدعاء هلال العربي، مهاجم جمعية الشلف سوداني، لمواجهة المغرب بعد البداية القوية للاعب في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي جرت في السودان أخيرا. وحسب زالشروقس فإن أمنية مراد مغني، لاعب نادي لازيو، في مواجهة المنتخب المغربي، لن تتحقق لأن المدرب وضعه خارج حساباته، بسبب غيابه عن التشكيلة الأساسية لفريقه في معظم المباريات.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى