fbpx
الرياضة

منتخب الطائرة بإيطاليا استعدادا لبطولة إفريقيا

يخوض معسكرا بين 12 يوليوز و19 منه يشارك فيه 16 لاعبا
يخوض المنتخب الوطني للكرة الطائرة تجمعا إعداديا بإيطاليا خلال الفترة بين 12 و19 يوليوز الجاري ، استعدادا لبطولة إفريقيا للأمم التي ستجرى في الفترة بين 20 و31 من الشهر ذاته بمصر.
وأكدت بشرى حجيج، رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، في تصريح لـ ”الصباح الرياضي” أن المنتخبات الوطنية تخوض برنامجا مكثفا في الصيف الجاري، بالتزامن مع الاستحقاقات الدولية والقارية التي تعرفها الكرة الطائرة في الشهرين المقبلين.
وأوضحت حجيج أن التجمع الإعدادي بإيطاليا يندرج في إطار التحضير لبطولة إفريقيا التي تحتضنها القاهرة، وأن المنتخب سيخوض مباريات مع نظيره الإيطالي وبعض الأندية المحلية، إذ سيكون عليه التوجه مباشرة إلى مصر لخوض المنافسات الإفريقية، إذ يضم المنتخب ثلاثة لاعبين يمارسون بقطر ويتعلق الأمر بمحمد الحشدادي وإدريس الشرقي واحمد العلوي.
وأضافت حجيج أن بعثة المنتخب الوطني تضم 18 فردا ضمنهم 12 لاعبا وستة مؤطرين تقنيين وأطباء وإداريين، علما أن الجامعة استدعت 16 لاعبا في اللائحة الأولية التي ستخوض بطولة إفريقيا، وأن الإيطالي أنطونيو جياكوبي، مدرب المنتخب الوطني، سيستبعد أربعة لاعبين.  وقالت حجيج إن المنتخب الشاطئي ذكور يخوض بدوره مجموعة من التظاهرات العربية والإفريقية والدولية، إذ سيكون عليه أن يشارك في البطولة العربية بالأردن في يوليوز الجاري وألعاب البحر الأبيض المتوسط في بيسكارا بإيطاليا في غشت المقبل، على أن يشارك بعد ذلك في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية التي سيحتضنها المغرب.
وصرحت رئيسة جامعة الكرة الطائرة أن منتخب الفتيان سيخوض البطولة العربية التي سيحتضنها في الفترة بين 4 و14 غشت المقبل، وتعرف مشاركة 14 دولة عربية.
وضمت اللائحة حميد اليدري، رئيس البعثة، وأنطونيو جياكوبي، مدرب المنتخب الوطني، ومروان جفير، مساعد المدرب، وعمر عقيل، المكلف بالإحصاء، وأنس رحاج، المعالج الطبيعي، أما اللاعبون فهم هشام فيزيد وأمين زباني ونوفل مسكالي وإبراهيم عمور وزهير لكراوي ومحمد العلوي ومحمد لحشدادي وإدريس الشرقي وأحمد العلوي وتوفيق العسري وكمال والي وعبد الصمد بنبكار وإبراهيم الزركي وأنور الحجمري وحسن أشطبي وعثمان فرابي.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى