fbpx
وطنية

طلبة علم الاجتماع بمرتيل يحتجون

خاض مجموعة من طلبة علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، وقفة احتجاجية صباح أول أمس (الاثنين)، داخل الحرم الجامعي، احتجاجا على أحد الأساتذة، بسبب اتهامه ب”أساليب يمارسها في حق الطلبة والطالبات من تلاعب بالنقط والتهديد من داخل القاعة والشطط في استعمال سلطته التنسيقية من أجل الضغط  عليهم، بالإضافة إلى السب والشتم”. وأكد الطلبة في بلاغ صدر عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، رغبتهم في وقف ما أسموه “زحف طغيان” الأستاذ، وقرروا التصعيد في معركتهم النضالية، ورفع الحيف عن الطالب المظلوم واسترجاع كرامته.
ويتضمن التصعيد مقاطعة حصة الأستاذ بشكل خاص، والدراسة بجميع الحصص في انتظار قرار المسؤولين.
وشملت الاحتجاجات جوانب أخلاقية، إذ يتهم بالتحرش ببعض الطالبات، وحصلت “الصباح” على تسجيل صوتي، يثبت تحرشه الجنسي بإحدى الطالبات، كما حصلت على نسخة من عريضة احتجاجية موقعة من طرف الطلبة ضد الأستاذ المذكور، تضم أزيد من 100 توقيع.  
وفي تصريح ل “الصباح”، أكدت الطالبة (أ.م) تورط بعض الأساتذة في تحرش جنسي بالطالبات، مضيفة أن الوقفة تعتبر الأولى من نوعها، منددة بالوضعية التي تعيشها الكلية في موضوع التنقيط وبرمجة الامتحانات.  وكان طلبة علم الاجتماع قرروا خوض معركة مفتوحة في وجه منسق المسلك، والدخول في خطوة تصعيدية، بعدما قوبلت كل محاولات التفاوض والتفاهم بالرفض، وتشبث الأستاذ بقراراته.
ورغم المحاولات المتكررة للاتصال بالأستاذ لمعرفة وجهة نظره حول ما أثير ضده من اتهامات، إلا أنه رفض الرد.

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى