fbpx
حوادث

أربع سنوات لمتهم بالضرب والجرح بمكناس

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، المتهم (ف.م) بأربع سنوات حبسا نافذا، بعد إعادة تكييف الفعل المرتكب إلى الضرب والجرح بالسلاح، بدلا من جناية محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار، التي تابعته من أجلها غرفة التحقيق بالمحكمة عينها. وقضت المحكمة بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني(ز.و) تعويضا قدره 60 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.
وفجرت القضية عندما أشعرت المصالح الأمنية بمكناس بنقل شخص في حالة غيبوبة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس، ويتعلق الأمر بالمسمى (ز.و)، الذي وقع ضحية اعتداء جسدي بينما كان رفقة زميله(س.ب)، فضلا عن تعرض الأخير لاعتداء بالضرب والجرح في يده، وذلك من طرف المتهم(ف.م)، الذي توارى عن الأنظار مباشرة بعد علمه بوجود الأول في وضع صحي حرج، نتيجة تلقيه لطعنتين قويتين بواسطة السلاح جهة القلب والظهر، الأمر الذي تطلب إخضاعه لعملية جراحية مستعجلة، قبل أن يوضع بقسم العناية المركزة الذي مكث فيه 15 يوما بالتمام والكمال. وبعد تماثله للشفاء أدلى بشهادة طبية أولى بلغت مدة العجز المؤقت بها 50 يوما، ليدلي بعدها بشهادتين طبيتين، وصلت مدتا العجز فيهما تباعا 40 يوما و36 يوما.
وظل المتهم في حالة فرار إذ نشرت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني، قبل أن تتمكن عناصر الدائرة الأولى لشرطة مكناس من إيقافه.
خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق