انسحاب صابر وعودة صويلح وانضمام زائر علمت "الصباح" أن مجموعة من التغييرات ستطرأ على النسخة المقبلة من برنامج "ستاند آب"، الذي يعد من أهم إنتاجات القناة "الأولى». وحسب المعلومات المتوفرة، انسحبت زينب صابر من تقديم البرنامج، وهي المهمة التي تكلفت بها خلال ثلاثة المواسم الماضية، علما أنه إلى حدود كتابة هذه الأسطر، لم يتم الاتفاق على الاسم الذي سيعوض صابر في التقديم. ومن التغييرات أيضا، حسب ما أكدته مصادر الصباح" عودة الفنان صويلح لتدريب المشاركين، مؤكدة أنه بعد سنوات من الغياب، يعود إلى البرنامج ليتكلف بالمهمة ذاتها، لكن مع بعض الإضافات والتعديلات. وكشفت المصادر أن رشيد رفيق، لن يكون ضمن أعضاء فريق العمل، والشيء ذاته بالنسبة إلى الكوميديان سعيد ووديع، اللذين تكلفا، خلال الموسم الماضي، بتأطير وتدريب بعض المشاركين، ومن مستجدات الموسم الجديد، التحاق الفكاهي زهير زائر بفريق العمل، ليتكلف بمهمة التدريب. وعن أسباب تغيير المدربين، توقعت المصادر أن يكون الأمر له علاقة بالتزامات مهنية أخرى حالت دون أن يكون سعيد ووديع ورشيد رفيق من أعضاء فريق "ستاند آب"، علما أن انسحاب صابر، حسب ما أكدته المصادر، كان لأسباب شخصية. وأضافت المصادر ذاتها أن الفكاهي عبد القادر احتفظ بمكانه داخل البرنامج، ليكون إلى جانب صويلح وزائر لتدريب المواهب المشاركة في البرنامج في نسخته الجديدة. وبالنسبة إلى أعضاء لجنة التحكيم، كشفت المصادر أنهم لم يتغيروا، وهم محمد الخياري ودنيا بوطازوت ولطيفة أحرار. وفي سياق متصل، أنصف الجمهور، خلال الموسم السابق من البرنامج، محمد أمين لبصل، ومنحه لقب الدورة الثامنة، بعدما صوت لصالحه في البرايم النهائي. ونال لبصل أعلى نسبة تصويت ليخطف اللقب من الثنائي سمية وأميمة، ومصطفى عليوة وسفيان نجيم، الذين نجحوا في الوصول إلى البرايم النهائي بناء على قرار لجنة التحكيم. وحقق لبصل حسب ما أكده بعد تتويجه، حلمه، سيما أن هذا التتويج من الممكن أن يفتح له الباب لولوج عالم الفكاهة وتقديم عروض خاصة به، علما أنه نال جائزة بقيمة 20مليون سنتيم. إيمان رضيف