الصباح الثـــــــقافـي

“سالا الكلام” بين شريف عيسى ومحمد رضا

 

أطلق، أخيرا، الفنان اللبناني شريف عيسى أغنية “سالا الكلام”، التي تعتبر ثمرة تعاون فني بينه وبين الفنان محمد رضا، والتي تولى كتابة كلماتها محمد الإدريسي.
ويؤدي الفنان شريف عيسى أغنية “سالا الكلام” باللهجة المغربية، وذلك على غرار عدد من نجوم الأغنية الشرقية الذين اختاروا خلال الآونة الأخيرة أداء أغان مغربية من بينهم الفنانة اللبنانية ديانا حداد في أغنية “لا فيستا”.
وسجلت أغنية “سالا الكلام” باستوديوهات “غولدن ستار”ب دبي واستوديوهات محمد رضا بالمغرب، والتي تولى مهمة توزيعها الموسيقي حاتم المنصور.
وحرص الفنان محمد رضا في تلحينه للعمل الغنائي على مزج الإيقاعات الموسيقية المغربية والخليجية، وذلك في عمل يحمل طابعا رومانسيا ويتحدث عن علاقة عاشقين.
وتعتبر “سالا الكلام” عملا غنائيا جديدا ينضاف إلى رصيد الفنان شريف عيسى الفني، إذ قدم في الآونة الأخيرة مجموعة من الأعمال الغنائية التي لاقت استحسان جمهوره في شتى أرجاء الوطن العربي. وكان العمل الغنائي لقي تجاوب الجمهور العربي بعد أن بث على أثير عدد من المحطات الإذاعية العربية، وذلك باعتباره يمزج بين الإيقاعات المغربية والخليجية ويؤدى بأسلوب فني يساير الموجة الغنائية الحديثة.
ويستعد الفنان شريف عيسى إلى تصوير “سالا الكلام”، استكمالا لنجاح الأغنية، والذي سيتم الإعلان عن موعده فور الانتهاء من الترتيبات اللازمة.
وجدير بالذكر  أن آخر حفلات الفنان شريف عيسى الشهر الماضي في دبي والمغرب، حقق نجاحا كبيرا واستقبالا حافلا من جمهوره، الذي طالبه بإعادة أغانيه عدة مرات متفاعلا معها.
ومن جهة أخرى، انتهى، أخيرا، الفنان محمد رضا من تسجيل دويتو جمعه بالفنان السعودي راكان، وذلك في عمل غنائي باللهجة المغربية، كما أن إيقاعاتها تمزج بين اللونين الخليجي والمغربي.
وعن موضوع الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر الكويتي مصعب العنزي وتولى توزيعها مراد كزناي، فإنها حسب تصريح لمحمد رضا “دعوة إلى الفرح”، انطلاقا من كلماتها التي تؤكد على ضرورة تقاسم اللحظات الجميلة والشعور بالسعادة ونسيان المشاكل.
أمينة كندي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق