الصباح الثـــــــقافـي

الكونغو تكرم آمال عيوش

حظيت الممثلة آمال عيوش، أخيرا، بتكريم بالكونغو، وذلك خلال فعاليات مهرجان سينمائي للمرأة الإفريقية في حفل حضره عدد من الفاعلين في مجال الفن السابع من عدة دول.
وعبرت آمال عيوش في تصريحها لـ”الصباح” عن سعادتها بهذا التكريم، مؤكدة أنها المرة الأولى التي تحظى بتكريم في دولة إفريقية، إلى جانب أنها اختيرت لتمثل المغرب في تظاهرة عرفت حضور عدد مهم من الفنانين والمهتمين بمجال السينما.
وبالموازاة مع تكريم الممثلة آمال عيوش، قالت إنه تمت برمجة فيلم “وراء الأبواب المغلقة” للمخرج محمد عهد بنسودة، نظرا لتناوله موضوعا يهم المرأة بشكل عام.
وإلى جانب آمال عيوش حظيت خلال التظاهرة السينمائية فنانتان من رواندا والكونغو بتكريم عن أدوارهما، التي لقيت إعجاب الجمهور بعد عرض فيلمين لهما.
ومن جهة أخرى، انتقلت آمال عيوش يوم الخميس الماضي إلى باريس بدعوة من مؤسسة معهد العالم العربي، وذلك من أجل عرض مسرحية “الحضارة..أمي” أول أمس (الأحد).
والعمل المسرحي “الحضارة..أمي” المقتبس من رواية للكاتب إدريس الشرايبي هو من الأعمال التي تقوم الممثلة آمال عيوش ببطولتها المطلقة والتي أرادت من خلالها أن تكون عملا بسيطا يمكن أداؤه في أي مكان ووسط أي ديكور.
وكانت أولى عروض العمل من إخراج كريم التروسي قدمت في منزل بناء على طلب صاحبه، الذي استضاف فريق العمل لمتابعته، بحضور جمهور من المقربين منه.
ويشار إلى أن من أحدث الأعمال السينمائية التي شاركت فيها الفنانة آمال عيوش هما فيلما”أوركستر دو مينوي” و”دموع إبليس” للمخرج هشام جباري، اللذان سيتم عرضهما قريبا.
وعن جديد أدوار آمال عيوش في عالم الفن السابع قالت في التصريح ذاته إنها حاليا لم توقع على عقد المشاركة في أي عمل سينمائي، ومازالت بانتظار خروج العملين سالفي الذكر إلى القاعات السينمائية، إلى جانب الاهتمام بمجال المسرح من خلال عمل “الحضارة..أمي”، الذي يتوقع مواصلة عرضه في عدد من التظاهرات داخل المغرب وخارجه.
وجدير بالذكر أن من بين الأعمال التي قدمتها آمال عيوش في مجال السينما “عيد الميلاد” للمخرج لطيف لحلو و”الصوت الخفي” للمخرج كمال كمال.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق