fbpx
الرياضة

لـقـجـع يـلـتـقـي حـدقـة لـتـحـديـد الـمـسـؤولـيـات

رئيس الجامعة يجتمع بماندوزا لدراسة وضعية المدربين
يعقد فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، نهاية الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع المقبل، على أبعد تقدير، حسب التزاماته، كما جاء على لسان مصدر مطلع، بيحيى حدقة ، رئيس مديرية التحكيم، لدراسة آخر التطورات، وتحديد المسؤوليات، في ظل الأخبار الأخيرة التي تحدثت عن تغييرات في بعض المناصب داخل المديرية.
وسيحدد رئيس الجامعة، خلال الاجتماع ذاته، حسب مصدر «الصباح الرياضي»، مسؤوليات حدقة داخل المديرية، إلى جانب مهام العضو الجديد عبد المجيد بورة، الذي تحدثت مصادر متطابقة، عن تكليفه بتعيينات الحكام، التي أثارت الكثير من الجدل، في مرحلة الذهاب.
كما سيدعو حدقة، خلال الاجتماع نفسه، رئيس المديرية، إلى توسيع قاعدة الأعضاء، بانتداب ذوي الخبرة في المجال، للاستفادة منها، وضمهم إلى لجان، قادرة على السهر على تدبير شؤون التحكيم في الفترة المقبلة.
يشار إلى أن أخبارا تحدثت في الآونة الأخيرة، عن تقليص مهام حدقة داخل المديرية، بعد الصورة الباهتة الذي ظهرت بها مجموعة من الحكام، في مرحلة الذهاب، ما أثار احتجاج العديد من الأندية، وهي الأخبار التي بادر الموقع الرسمي للجامعة إلى نفيها عبر بلاغ، أكد فيه احتفاظ رئيس المديرية بجميع مهامه، في مقدمتها مسؤولية التعيينات.
كما سيعقد رئيس الجامعة، الأسبوع المقبل، اجتماعا طارئا، مع عبد الحق رزق الله، الملقب ب»ماندوزا»، رئيس ودادية المدربين، لدراسة وضعية الأطر الوطنية، في مرحلة الذهاب، بعد الاجتماع الذي انعقد مع الهيأة ذاتها، قبل انطلاقة الموسم، في مراكش، على هامش عملية سحب قرعة مونديال الأندية.
ومن التوصيات المقرر أن يرفعها لقجع لماندوزا، خلال الاجتماع ذاته، العمل على تنفيذ الاتفاقية المبرمة بمراكش، القاضية بضبط تحركات المدربين في البطولة الوطنية، مع السهر على ضمان حقوقهم، للحد من تنقلاتهم  بين الأندية، في صورة تسيء إلى المشهد الكروي الوطني.
يذكر أن مرحلة الذهاب، عاشت على إيقاع انتقالات المدربين بين الأندية، عكس ما تم الاتفاق حوله بعاصمة النخيل، بداية الموسم الجاري، في انتظار الإفراج عن قانون المدرب، المصادر داخل أروقة الأمانة العامة للحكومة منذ سنوات.
نورالدين الكرف  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى