fbpx
الرياضة

بـطـولـة إفـريـقـيـا للـتـنـس مـهـددة بالإلـغـاء

الجامعة تنتظر رد وزارة الشباب والرياضة والكونفدرالية تبحث عن بديل

راسلت الجامعة الملكية الملكية المغربية للتنس الكونفدرالية الإفريقية من أجل تأجيل البطولة الإفريقية التي كانت مقررة فبراير المقبل بأكاديمية منذر بالبيضاء.
وجاء طلب الجامعة بعد تأخر وزارة الشباب والرياضة في الرد على استفسار الجامعة خلال الفترة الماضية.
ولم ترد الكونفدرالية الإفريقية للتنس على الطلب المغربي، ما يعني حسب مصادر مطلعة، بحثها عن دولة آخرى لاستضافة التظاهرة الرياضية التي كان من المقرر أن تحضرها عشرون دولة.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعمد فيها الجامعة الملكية المغربية للتنس إلى طلب تأجيل منافسة رياضية للتنس منذ سنوات طويلة.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية للتنس منحت المغرب أفضلية لاستضافة البطولة الإفريقية التي كان من المقرر أن يحضرها عدد من الوجوه الرياضية العربية والإفريقية.
وحسب مصادر مطلعة فإنه إلى حدود الآن لم يتم الكشف عن القرار النهائي للكونفدرالية الإفريقية ولا الدولة التي ستعوض المغرب، مضيفة “مازلنا ننتظر قرارا نهائيا خصوصا أن الوزارة الوصية التي لم تصدر هي الآخر أي قرار ما يجعل البطولة تسير نحو الإلغاء ونقلها إلى بلد آخر”.
وكانت جامعة سباق الدراجات قررت تأجيل النسخة الاولى من كأس إفريقيا بعد تقارير منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس “إيبولا” في غرب إفريقيا وإمكانية انتقاله إلى دول أخرى.
وقال محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، إنه تم تأجيل البطولة إلى موعد لاحق لعدم انتشار الفيروس احترازيا، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على الطلب.
والأمر نفسه بالنسبة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي قررت تأجيل البطولة الإفريقية، الشيء الذي رفضته الكونفدرالية الإفريقية لتنقل البطولة إلى غينيا الاستوائية.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى