fbpx
الرياضة

الـمـرابـطـي بـطـلا لـمـاراثـون الأطـلـس

توج العداء المغربي رشيد المرابطي، بطلا للنسخة السادسة من ماراثون الأطلس المندرج ضمن سباقات”الترا تريل أطلس توبقال”، التي تنظمها جمعية ”رياضات طبيعة وتنمية”، والتي انطلقت الخميس الماضي، بمنطقة أوكايمدن بنواحي مراكش، بمشاركة أزيد من 500 عداء، يمثلون 14 دولة من مختلف القارات. وأعطيت انطلاقة سباق الماراثون تزامنا مع سباق 105 كيلومترات، في السادسة صباحا، قبل أن يتمكن المرابطي من الدخول في الرتبة الأولى، بتوقيت 4ساعات و33دقيقة و27 ثانية، متبوعا بالثنائي الفرنسي ليونيل بولتي وريمي لوبي.
ودام سباق 105 كلومترات يوما كاملا، إذ انتظر الجميع إلى حدود التاسعة ليلا، ليكون الفرنسي ريدي بوين والسويسري هنري غابيود، أول من بلغ خط الوصول، بعد أن جاب المشاركون مسالك وعرة بجبال الأطلس بمحاذاة قمة توبقال أكبر قمم شمال أفريقيا بطول 4000متر.
وأبدى رشيد المرابطي، في تصريح ل”الصباح الرياضي”، سعادته بالفوز بلقب الماراثون، مؤكدا ”التتويج لم يكن سهلا لصعوبة المسالك الجبلية، ووجود منافسين عالميين، غير أنني الحمد لله استطعت التأقلم مع السباقات الجبلية بعد مواظبتي في السنوات الأخيرة على المشاركة في سباقات”الترا تريل أطلس توبقال”، إسوة بمشاركتي في ماراثون الرمال”.  
 واختتمت المنافسات الجمعة الماضي بإجراء سباق إكيس (26 كيلومترا)، الذي رسم له مطاف بين أجمل المناظر الجبلية بمنطقة أوكايمدن، قبل أن يقام حفل اختتام المنافسات مساء اليوم ذاته.
عادل بلقاضي (مراكش)

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى