fbpx
الرياضة

بنعطية حاضر مع المنتخب

نفى مصدر جامعي، أن يكون المهدي بنعطية، الدولي المغرب والمحترف ببايرن ميونيخ الألماني، اعتذر عن الحضور للمشاركة في مباراتي إفريقيا الوسطى وكينيا الخميس والأحد المقبلين، في سياق استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2015. وأكد المصدر نفسه، أن بنعطية أكد حضوره وأن ما تدوول من إمكانية غيابه  عن المباراتين نفسيهما لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين سيحلون بمراكش بعد غد (الاثنين). ويسبق الطاقم التقني والإداري اللاعبين إلى معسكر مراكش، إذ سيحلون بها بعد غد، وذلك لتهييئ الظروف اللوجستيكية والإدارية، قبل وصول جميع اللاعبين.
عيسى الكامحي
المياغري في طريقه للعودة إلى الوداد

أكد مصدر مطلع أن رئيس الوداد الرياضي سعيد الناصري فتح باب المفاوضات مع حارس الفريق السابق نادر المياغري للعودة إلى الفريق.
وأضاف المصدر ذاته أن الناصري يرى في عودة المياغري البالغ من العمر 38 سنة، ضرورية من أجل لم شمل الفريق، والاستفادة من السنين الكثيرة التي قضاها رفقة الفريق والمنتخب الوطني، إذ لعب أكثر من 200 مباراة رفقة الفريق الأحمر و57 مباراة دولية رفقة المنتخب الوطني، في الفترة الممتدة ما بين 2003 و2014. وأوضح المصدر نفسه أن عودة المياغري، ستكون طريقة أفضل لاستفادة النادي منه من جهة، ولتمكنه من استرداد مستحقاته العالقة لدى إدارة النادي، والتي تصل 100 مليون سنتيم، إذ اقترح عليه الإشراف على حراس الفريق الأحمر.
وسبق للمياغري أن قضى فترة رفقة الوحدة الإماراتي محترفا، إذ اعتبر من أبرز الحراس في الدوري الإماراتي آنذاك.
العقيد درغام
إيقاف عداء مغربي سنتين بسبب المنشطات

أوقف الاتحاد الدولي لألعاب القوى عداء يحمل جنسية مغربية عن الممارسة سنتين، بسبب رفضه المثول أمام لجنة مراقبة المنشطات بإحدى التظاهرات الدولية. وأعلن الاتحاد الدولي للقوى في نشرته الشهرية ”نيوز ليترز” أنها أوقفت المغربي عزيز مخروط عن الممارسة سنتين بسبب امتناعه إجراء فحص المنشطات بماراثون كوريسيانو بإيطاليا في 8 أبريل الماضي، الشيء الذي دفعه إلى إحالة ملفه على لجنة الأخلاقيات.
وحدد الاتحاد الدولي للقوى العقوبة في الفترة بين ثامن يونيو الماضي وسابع يونيو 2016، بحكم أنه يعاقب على الامتناع من الخضوع لفحص المنشطات، بالعقوبة ذاتها التي يحصل عليها العداء في حال تورطه في المرة الأولى. وأعلنت جامعة القوى أنها لا تعرف أي شيء عن هذا العداء، ولم يسبق له أن مثلها في أي تظاهرة، كما أنه من المحتمل أن يكون يلعب بجنسية أخرى.
صلاح الدين محسن
بلعربي: سأمثل المغرب بألمانيا

أكد كريم بلعربي، لاعب ليفركوزن الألماني، اعتزازه بمغربية وأنه سيستمر في تمثيل المغرب في الملاعب الألمانية، رغم اختياره تمثيل المانشافت.
وكشف بلعربي في حديث لمرصد المحترفين، أن المغرب سيظل دائما في قلبه، رغم اختياره الكروي، والذي لا يمت للانتماء بصلة.
ووافق بلعربي على الانضمام للمنتخب الألماني، بطل العالم، بعد الدعوة التي توصل بها من خواكيم لوف، وسبق لمهاجم ليفركوزن، أن أعطى موافقته المبدئية لبادو الزاكي، قبل ثلاثة أسابيع باللعب للأسود في المرحلة المقبلة، قبل أن يطلب بداية الأسبوع الجاري، عبر وكيل أعماله، مهلة للتفكير، ما حدا بالزاكي إلى حذف اسمه من اللائحة التي ستدخل معسكرا تدريبيا استعدادا لمباراتي إفريقيا الوسطى وكينيا، بداية الأسبوع الجاري.
نورالدين الكرف
تغيير نظام الصعود والنزول بعصبة دكالة

عقد مجلس عصبة دكالة عبدة لكرة القدم الخميس الماضي، اجتماعا برئاسة إبراهيم كرم خصص لمناقشة التدابير المتخذة قبل انطلاق الموسم الجديد. وقالت مصادر مسؤولة ل «الصباح الرياضي» إن العصبة أجرت مجموعة من التغييرات بخصوص نظام الصعود والنزول في البطولتين الجهوية والإقليمية. وقررت العصبة نزول ثلاثة فرق من البطولة الجهوية إلى الإقليمية، مع صعود الفائز بالبطولة بشكل مباشر إلى القسم الثاني هواة، وستصعد أربعة فرق إلى البطولة الجهوية، اثنان من مجموعة الجديدة ومثلهما من مجموعة آسفي. ورفضت العصبة تقسيم الفرق وسيتبارى 14 فريقا في بطولة آسفي و16 فريقا في مجموعة الجديدة، وسينتهي الموسم بصعود الفائزين بالمركزين الأول والثاني.
وستنطلق البطولة الجهوية يوم 18 أكتوبر الجاري، فيما تنطلق البطولة الإقليمية وبطولات الفئات الصغرى في الأسبوع الموالي.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى