fbpx
الرياضة

نهضة بركان يستعد بالجديدة

دخل نهضة بركان لكرة القدم معسكرا تدريبيا مغلقا بالجديدة استعدادا لمباراته أمام أولمبيك آسفي لحساب الجولة الثانية مساء غد (الجمعة). وقالت مصادر متطابقة إن عبد الرحيم طالب، مدرب الفريق البركاني، قرر إقامة المعسكر المغلق بهدف تركيز لاعبيه على المباراة التي يعتبرها من أقوى مواجهات الفريق خارج ملعبه مع بداية الموسم الجاري. ومن جهة أخرى، صار المهاجم الجديد بأولمبيك آسفي أحمد السحمودي جاهزا لخوض المباراة أمام فريقه السابق نهضة بركان.
وقال مصدر طبي إن اللاعب استعاد عافيته، بعدما أصيب بشد في العضلة الخلفية للفخذ قبل انطلاق مباراة فريقه أمام الراسينغ البيضاوي لحساب ذهاب دور سدس عشر نهاية كأس العرش.
ومن المتوقع أن يكون اللاعب حاضرا في مباراة غد، شأنه شأن الوافد الجديد محمد أمين البقالي القادم من الجيش الملكي. وذكرت مصادر متطابقة أن المدرب لطفي رحيم سيحدث بعض التغييرات في التشكيلة التي سيواجه بها نهضة بركان، خصوصا في خطي وسط الميدان والهجوم.
حسن الرفيق (آسفي)
جمهور الحسيمة يهاجم “الرياضية “

فجر جمهور شباب الريف الحسيمي لكرة القدم أولى أزمات الموسم الرياضي الحالي مع قناة “الرياضية”، بعد أن عبر عن استيائه من عدم نقل مباراة الفريق الحسيمي أمام النادي القنيطري عصر أول أمس (الثلاثاء) بملعب الأخير لحساب ثمن نهائي كأس العرش على القناة نفسها.
وتساءل العديد من ممثلي الجمهور عن الأسباب التي جعلت القناة تغيب عن هذه المباراة التي كانت مبرمجة على القناة ذاتها بداية من الخامسة عصرا، وبثت بدلها مباراة سابقة للمنتخب الوطني.
وأكد محتجون أنهم يرفضون تعامل القناة مع هذه المنطقة، مستعدين لتنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بهذا السلوك الذي تكرر لأكثر من مرة، ويعود بالمنطقة إلى سنوات الرصاص، وتقديم شكايات رسمية إلى الجهات المسؤولة، حسب قولهم.
جمال الفكيكي (الحسيمة)
اتحاد طنجة يستعيد صلاح ويضم النخلي

استعاد اتحاد طنجة لكرة القدم عميده أحمد صلاح، الذي استأنف تداريبه الثلاثاء الماضي بشكل منفرد. وغياب صلاح أسبوعين عن التداريب جراء تعرضه لإصابة في مباراة الدورة الأولى أمام اتحاد تمارة.
من ناحية ثانية، وقع المهاجم عزيز النخلي لاتحاد طنجة قادما من نهضة بركان على سبيل الإعارة.
وكان النخلي، البالغ من العمر 24 سنة، التحق في بداية الموسم بنهضة بركان قادما من اتحاد اتمارة، دون أن يشارك مع الفريق في أي مباراة لعدم انسجامه مع نهج المدرب طالب، قبل أن يبدي أمين بنهاشم مدرب الفريق الطنجاوي رغبته في الاستعانة بخدماته، لتغطية الخصاص الذي يعانيه فريقه في خط الهجوم.
محمد السعيدي (طنجة)
لحلو يؤطر المعدين البدنيين لـ “فيفا”

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الإطار الوطني صلاح لحلو، ضمن لائحة المؤطرين الدوليين المكلفين بتكوين المعدين البدنيين في جميع الدورات التكوينية المنظمة من قبله.
وعلم “الصباح الرياضي” من مصدر داخل جامعة الكرة أن الاتحاد الدولي استدعى لحلو لتأطير الدورة التكوينية التي ستحتضنها المملكة العربية السعودية انطلاقا من غد (الجمعة)، إذ ستكون أول دورة تكوينية سيؤطرها على المستوى الدولي.
وأوضح المصدر نفسه أن لحلو سيشرف على تكوين المعدين البدنيين في جميع الدورات التكوينية المنظمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في دول الخليج العربي وإفريقيا، علما أنه أشرف على تكوين الفئة ذاتها على المستوى الإفريقي، بعد أن كان ضمن مؤطري الكونفدرالية الإفريقية للعبة.
وأكد المصدر ذاته أن الدورات التكوينية للاتحاد الدولي تنظم بشكل دوري في جميع القارات، واختيار المؤطرين يكون بالنظر إلى التجربة التي يتمتع بها المؤطر والانتماء واللغات التي يتحدث بها، الشيء الذي أهل لحلو إلى أن يكون ضمن مؤطري دورة السعودية.
ص. م  
الحسنية ينفي انفصاله عن طلال

نفى حسنية أكادير، انفصاله عن مهاجمه سفيان طلال، اللاعب السابق للرجاء الرياضي والمغرب الفاسي، وجمعية سلا.
وأكد الحبيب سيدينو، رئيس الحسنية، في تصريحات صحافية، أن طلال يواصل مسيرته رفقة ممثل الجنوب في بطولة القسم الممتاز.
وأبرز سيدينو، أن عبد الهادي السكتيوي، مدرب الفريق، الوحيد الذي بإمكانه الاستغناء عن خدمات أي لاعب لا يوافق إستراتيجية عمله، وقال” لا نتدخل كمكتب مسير في اختصاصات المدرب، وحسب علمي فإنه مقتنع بأداء اللاعب، الذي انضم إلى الفريق بموافقته”.
وتدوولت أخبار في الآونة الأخيرة، عن استغناء الحسنية عن خدمات طلال، قبل أن يخرج الرئيس الذي حاول “الصباح الرياضي” الاتصال به لاستفساره في الموضوع، إلا أن هاتفه ظل يرن دون رد، بتصريحات نفى فيها الانفصال جملة وتفصيلا.
نورالدين الكرف
شركة سويسرية لانتداب لاعبي البطولة

تحاول شركة “إيردينغ السويسرية” للمقاولات الرياضية، دخول السوق المغربية بقوة ومن أوسع الأبواب، من خلال انتداب لاعبي البطولة الوطنية، للممارسة على أعلى المستويات بالدوريات الأوربية.
وعرضت الشركة التي هي في ملكية شقيق الدولي التركي ميفلوت إيردينغ، مهاجم سانت إيتيان الفرنسي، عبر وكيل أعمالها الموجود بالمغرب، على الدفاع الحسني الجديدي، ضم زكرياء حذراف، إلى إيفيون الفرنسي، الممارس بالقسم الممتاز، مقابل مبلغ مالي محترم، إلا أن مسؤولي الفريق الجديدي طلبوا مهلة للتفكير، قبل الحسم في موضوع الصفقة.
كما عرضت الشركة ذاتها، على الرجاء الرياضي، الترخيص للاعبه عبد الإله الحافيظي، خوض تجربة احترافية بالدوري التركي، مقابل 800 ألف دولار، على أن يستفيد الفريق من نسبة 20 في المائة، في حال انتقل اللاعب إلى فريق آخر، إلا أن مسؤولي وصيف بطل العالم، رفضوا العرض جملة وتفصيلا، وحددوا قيمة انتقال الحافيظي إلى أي فريق، في ثلاثة ملايير سنتيم. وأفاد وكيل أعمال الشركة في حديث ل”الصباح الرياضي”، أن “إيردينغ للمقاولات الرياضية” قررت ولوج السوق المغربية بقوة، بعد أن وقفت على إمكانيات اللاعبين والتجهيزات التي بات يتوفر عليها المغرب بعد نهاية مونديال الأندية الأخير.
ن. ك     
مسكوت عضوا بالاتحاد الدولي للمصارعة   

انتخب فؤاد مسكوت رئيس الاتحاد الإفريقي للمصارعة عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرياضة نفسها، على هامش بطولة العالم المنظمة بالعاصمة الأوزباكستانية تشقند.
وصوت المؤتمرون على القوانين الجديدة واتخذت عدة قرارات مصيرية، قبل أن يناقشوا النقطة العشرين من جدول أعمال المؤتمر، المتعلقة بانتخاب الرئيس نيناد لالوفيتش وخمسة أعضاء لولاية ست سنوات وعضوين آخرين لشغل مناصب شاغرة لمدة أربع سنوات وسنتين.
وحظي فؤاد مسكوت بدعم رؤساء اتحادات يمثلون العراق والكامرون وإفريقيا الوسطى، الذين فضلوا الانسحاب على الترشح، لتقوية حظوظ المرشح المغربي.
أ. ذ (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى