الرياضة

روسي يحاول إعادة الحمراوي إلى الرجاء

يسعى يوسف روسي، المشرف العام للرجاء الرياضي، إلى ضم الدولي السابق عبد الرحيم حمراوي، إلى فريق عمله، للاستفادة من تجربته في الميدان الرياضي وخبرته في المجال الإداري. وعقد روسي على امتداد الأسبوع الجاري، عددا من الاجتماعات مع الحمراوي ، في أفق إقناعه بالعودة إلى الميادين الرياضية عبر بوابة الإدارة التقنية للرجاء، للمساهمة في تكوين أجيال المستقبل. وحسب معلومات “الصباح الرياضي”، فإن حمراوي، أعطى موافقته المبدئية على المساهمة في إنجاح المشروع، في انتظار إنهاء بعض الترتيبات الإدارية المتعلقة بمهامه المهنية. يشار إلى أن حمراوي، الإطار الإداري بإحدى الشركات المحتضنة للرجاء في وقت سابق، شكل في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات، أحد أبرز نجوم الفريق الأخضر، وكان ملقبا ب”الجن”، لسرعته الفائقة، واختراقاته التي كانت حاسمة في إهداء الرجاء، أول لقب للبطولة سنة 1988.
نورالدين الكرف
الحدادي يتدرب مع الفريق الأول لبرشلونة

قرر لويس إنريكي، مدرب برشلونة الإسباني، توجيه الدعوة إلى اللاعب المغربي الشاب منير الحدادي، من أجل المشاركة مع الفريق الأول، خلال فترة الاستعدادات الحالية.
وذكرت مصادر إعلامية إسبانية، أن إنريكي وجه الدعوة إلى مجموعة من اللاعبين الذي يمارسون بالفريق الثاني لبرشلونة، من بينهم الحدادي، الذي تألق بشكل لافت خلال الموسم الرياضي المنتهي، إذ ساهم في تتويج فريقه بعصبة الأبطال الأوربية الخاصة بالشباب، بعد توقيعه هدفين حاسمين في مرمى بنفيكا البرتغالي.
ويرجع استدعاء إنريكي للاعبي الفريق الثاني إلى غياب جل نجوم الفريق بسبب عطلتهم السنوية التي منحتها إدارة برشلونة لهم، بعد مشاركتهم في نهائيات كأس العالم التي اختتمت منافساتها نهاية الأسبوع الماضي.
وجدد الفريق «الكاتالوني» عقده مع اللاعب حدادي إلى غاية 2017، وذلك لقطع الطريق عن الأندية الراغبة في ضمه.
وقدم الحدادي مستويات جيدة مع صغار برشلونة منذ انضمامه إلى الفريق عام 2011، قادما من رايو دي ماخاداوندا المدريدي.
ع. أ (صحافي متدرب)
ستوك سيتي يقدم عرضا جديدا للسعيدي

أكدت مصادر قريبة من الدولي المغربي أسامة السعيدي، لاعب ليفربول الإنجليزي، أن ستوك سيتي تقدم بعرض جديد لضمه، وهو الثالث له، بقيمة مالية وصلت إلى خمسة ملايين أورو.
ويعتبر هذا العرض الثالث من ستوك لليفربول، بعدما رفض وصيف بطل انجلترا للموسم الماضي، عرضين سابقين بأربعة ملايين أورو، مطالبا بسبعة ملايين أورو للتخلي عن الدولي المغربي.
وكانت العلاقة توترت بين مسؤولي ليفربول والدولي المغربي، بعدما وضعه النادي في لائحة الانتقالات، دون أن يسمح له بالانتقال إلى ستوك بالمبلغ الذي اقترحه مسؤولو النادي، ما جعل اللاعب يرفض العودة إلى التداريب، التي استأنفها ليفربول قبل عشرة أيام.
ومن المقرر أن يغيب السعيدي عن أول مباراة إعدادية لليفربول للموسم الجديد أمام بروندبي الدنماركي، على أن يحسم مستقبله مع الفريق في الأسبوع الجاري، قبل سفر النادي إلى الولايات المتحدة الأمريكية في جولة إعدادية للموسم المقبل، سيقابل فيها فرقا أوربية كبيرة مثل مانشستر سيتي وروما وميلان الإيطاليين.
العقيد درغام
الحسنية يضم 3 لاعبين من الأمل

وقع حسنية أكادير عقودا مع ثلاثة لاعبين من فريق الأمل، لتغزيز صفوفه قبل بداية البطولة الوطنية الموسم المقبل.
وكان عبد الهادي السكتيوي ضم 10 لاعبين من فريق الأمل، لإخضاعهم للتجربة في أفق انضمامهم إلى الفريق الأول، ليوافق بعدها على التوقيع مع بديع أووك ومصطفى الشاكوري ونبيل البركاوي.
ويخوض عدد من لاعبي الأمل تداريبهم رفقة الفريق الأول، إذ من المقرر أن يوقع لاعبين آخرين مع الفريق الأول في الأيام القليلة المقبلة، بعد اقتناع المدرب السكتيوي بمؤهلاتهم.
وانضاف اللاعبون الثلاثة الذين وقعوا من فريق الأمل، إلى ثنائي وداد فاس اللذين وقعا قبل ذلك رفقة الفريق الأكاديري، إذ يتعلق الأمر بعمر تاحلوشت ونبيل والي العلمي.
ع. د
شراكة بين قدماء الأسود وشركة فرنسية

توقع جمعية قدماء أسود الأطلس، التي يرأسها الدولي السابق يوسف روسي، مساء اليوم (الأربعاء)، بأحد فنادق  العاصمة الاقتصادية، اتفاقية شراكة مع شركة فرنسية دولية للتكوين وإعادة الإدماج في جميع المجالات.
وترمي الشراكة مع  ”سي إي إف”، إلى تكوين الدوليين السابقين، والحصول على شهادات في مجالات ذات علاقة بكرة القدم، كالتدريب والإدارة والتسويق، لإعادة إدماجهم وتسخير خبرتهم خدمة لكرة القدم الوطنية.
وستتكفل الشركة الفرنسية، التي فتحت فرعا لها بالعاصمة الاقتصادية،  بتوفير السيولة المالية من أجل تمويل الدورات التكوينية التي سيستفيد منها اللاعبون السابقون بصفة عامة وليس الدوليون فقط، وفق برنامج سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق، مقابل مرافقة العلامة التجارية للشركة لجميع أنشطة الجمعية.
وسيحضر عملية التوقيع، إضافة إلى أعضاء من الجمعية، ممثلون عن وزارة الشباب والرياضة، وممثلا عن جامعة كرة القدم.
وسبق للجمعية، الحديثة النشأة، توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والرياضة ترمي إلى مواكبة مشروع برنامج ”أبطال الحي”.
وتنص الاتفاقية على أن يتكلف الدوليون السابقون بالتكوين والتنقيب عن المواهب الرياضية عبر مختلف ربوع المملكة التي ستحتضن البرنامج المذكور، تمهيدا لولوجهم مجال العمل والتدريب بعد الحصول على الشهادات التي تخول لهم ذلك.
وستتكلف وزارة الشباب والرياضة، بناء على الاتفاقية المذكورة، بتوفير الوسائل اللوجستيكية، ورواتب شهرية للاعبين الذين سيشتغلون ضمن المشروع.
ن. ك
أندية الرماية بالنبال تحتج على الوزارة

تتواصل الوقفات الاحتجاجية التي تنظمها جمعيتا الشاوية والمذاكرة للرماية بالنبال بمدينة الكارة، أمام مقر وزارة الشباب والرياضة، ضد قرارات صادرة عن الجامعة الملكية المغربية للعبة.
واستنكر الناديان قرارات الجامعة القاضية بتجميد عضويتهما، وتجميد عضوية أمين مال الجامعة بحكم انتمائه لمدينة الكارة، والبطل رشيد البناي، كما انتقدا الصمت الكبير لوزارة الشباب والرياضة، رغم الشكايات المتكررة التي بعثاها إلى المسؤولين بها من أجل الاطلاع على القرارات المتخذة في حقهم وحق المسيرين بهما.
ودعم الناديان وقفاتهما الاحتجاجية بعدد من الجمعيات الثقافية والفكرية والحقوقية والرياضية، التي نددت بدورها بالإقصاء الذين يتعرض له مسؤولو وأبطال الناديين، رغم أنهما من أبرز الأندية على الصعيد الوطني، رغم المضايقات التي يتعرض لها ممارسوهما في جميع التظاهرات الوطنية، قبل قرار التجميد.
وحمل الناديان مسؤولية ما سيترتب عما وقع إلى الوزارة، في حال إصرارها على تجاهل ملفاتهما، بعد أن أقحمت الاتحادين الدولي والإفريقي في هذا المشكل، إضافة إلى إخبار الاتحاد الدولي بجميع التطورات التي وصل إليها هذا الملف، وعدم تدخل أي جهة رسمية لفض هذا المشكل.
 ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق