تبدأ تسعيرتها من 55 درهما وهي موجهة لذوي الدخل الضعيف ويبدأ تسويقها في مارس المقبل تطلق "وفا كاش" و"تأمينات الوفاء"، الفاعلان الرئيسيان في مجال الشمول المالي، مجموعة كاملة من منتجات التأمين المدمجة، في إطار التعاون وتوحيد الخبرات، من أجل وضع خطة لتوزيع وتدبير منتجات التأمين الصغير لفائدة المواطنين. ويتعلق الأمر بمنتجات التأمين على الحياة وتأمين الأشخاص (تأمين الجنازة، تأمين ولادي، تأمين الوالدين، تأمين صحتي) ومنتجات التأمين على الأضرار (تأمين بيتي، تأمين محلي). ويهدف إطلاق هذه المنتجات، التي تبدأ تسعيرتها ب 55 درهما في السنة، إلى حماية فروع وأصول المؤمن له في حالة وفاته، أو ضمان استفادته من تعويض يومي في حال دخوله إلى المستشفى، أو تأمين محلاته المهنية أو السكنية ضد الحريق أو الأضرار الناتجة عن المياه. وتشتمل هذه المجموعة من المنتجات على العديد من المستجدات المبتكرة، الهادفة إلى تسهيل استيعاب المنتجات وفهمها من قبل الشرائح المستهدفة، وتسهيل اكتتاب المنتجات من دون شروط ولا إجراءات، وضمان الصرف السريع للتعويضات لفائدة المستفيدين، حسب ما أكد مسؤولو الشركتين، في ندوة صحافية نظمت أخيرا بالبيضاء. وسيصبح تسويق منتجات التأمين على الحياة وتأمين الأشخاص فعليا في مجموع شبكة "وفا كاش"، ابتداء من فاتح مارس المقبل، في حين سيتم الشروع في تسويق منتجات التأمين على الأضرار في وقت لاحق. ويندرج هذا التعاون بالنسبة إلى مجموعة "التجاري وفا بنك" في إطار الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي، التي تهدف إلى الحد من التفاوتات من حيث الوصول إلى الخدمات المالية واستعمالها، إضافة إلى تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. وتقدم المجموعة المساعدة للشرائح المهنية والاجتماعية ضعيفة الدخل لتمكينها من التعويض السريع للنقص الفجائي للدخل الخام الناتج عن الوفاة، أو الاستشفاء أو الحوادث المرتبطة بسكناهم أو بمحلاتهم المهنية. وقال عبد السلام بويريك، مدير عام "وفا كاش"، "نظرا لأن الشمول المالي يعتبر محفزا رئيسيا للنهوض بالتنمية الاقتصادية والحد من الفقر في بلادنا، فإنه يحتم علينا أن نتيح لجميع الأفراد والمقاولات وصولا منصفا وعادلا للمنتجات والخدمات المالية التي يوفرها القطاع المهيكل، في سبيل تمكينهم من الاستعمال الملائم لها، حسب احتياجاتهم وقدراتهم مع الحرص على حماية حقوقهم"، مضيفا "فاليوم، أكثر من أي وقت مضى، يحتاج المواطنون من ذوي الدخل المحدود إلى هذا النوع من الخدمات للتمكن من مواجهة هذه الأزمة الاقتصادية". وأوضح أن تصميم هذا العرض الجديد لمنتجات التأمين الصغير يهدف إلى تمكين الزبناء من التحوط ضد مختلف التقلبات. وهو يأتي ليكمل كل الخدمات المدمجة المقترحة منذ إطلاق "حساب بيخير" في 2009، وحساب الدفع "جيبي" في 2018، اللذين يساهمان بفعالية في ترسيخ الشمول المالي بالبلاد. من جهتها، ترتكز "وفا كاش" من أجل ولوجية أفضل لهذه المنتجات، على شبكتها العريضة لكي تجعل هذا العرض في متناول جميع زبنائها عبر التراب الوطني.