fbpx
مجتمع

أكاديمية للتكوين النقابي بالحسيمة

اختار اتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين، الحسيمة لاحتضان النسخة الثالثة لأكاديمية التكوين السوسيونقابي في دورة استثنائية تحمل اسم المناضل النقابي الفقيد عمر مضيان.
ووضعت اللجنة المنظمة الدورة، المرتقبة في الفترة الممتدة من 10 إلى 12 مارس 2023، تحت شعار الإعلام والتواصل في خدمة الفعل النقابي.
وقد اختارت اللجنة المذكورة المناضل النقابي والوطني عمر مضيان رمزا لهذه الدورة، إذ ستخصص أمسية تكريم للفقيد، ورسا اختيارها على الدكتور عبد الله أبو أياد العلوي، مدير الأكاديمية، للإشراف على إدارة هذه الدورة بمعية أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني لاتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة.
ويذكر أن الأكاديمية انطلقت من مدينة بوزنيقة أواخر شهر نونبرالماضي، عندما تم الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء، تلت ذلك محطة المهدية التي عادت بالذاكرة النقابية الاستقلالية إلى المحطات النضالية للراحل عبد الرزاق أفيلال ووصولا إلى الدورة الثالثة للحسيمة، في انتظار دورة العيون وعدد من المدن الأخرى التي يجري التنسيق لإدراجها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.
وتهدف الأكاديمية إلى تلبية الحاجة للتكوين والتأطير السوسيونقابي لشغيلة القطاع وتتويج المسارات النضالية التي تولي لها القيادة الوطنية أهمية قصوى خاصة في علاقتها بالملفات الاجتماعية والمهنية للموظفين بقطاع الشباب والثقافة والتواصل، إلى جانب الأطر المساعدة.
ي.ق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى