fbpx
حوادث

الإرث يزج بـ “طماع” في السجن

دفع الطمع بكبير عائلة بضواحي القصر الكبير إلى التصرف بغير حكمة، وقرر في لحظة غضب، بمؤازرة أحد أشقائه، الإجهاز على ثلاثة من أشقائهما للاستيلاء على تركة الوالدين، وقاما بمحاصرتهم ودهسهم بواسطة شاحنة وجرار، إلا أن خطتهما لم تنجح بسبب تدخل عدد من المواطنين، الذين أنقذوا الضحايا من موت محقق.
وبناء على شكاية في الموضوع تقدم بها الضحايا الثلاثة للوكيل العام لدى استئنافية طنجة، تم إيقاف منفذي هذا الفعل للاشتباه في ارتكابهما جناية “محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والإيذاء العمدي”، لتتمكن عناصر الدرك الملكي بالمنطقة من إيقاف العقل المدبر لهذه الجريمة، فيما اختفى شريكه، عن الأنظار فصدرت في حقه مذكرة بحث وطنية للقبض عليه وتقديمه أمام العدالة.
وبتت غرفة الجنايات الأولى باستئنافية طنجة، الثلاثاء الماضي، في هذه القضية المثيرة، بعد أن استوفى الملف كافة الشروط القانونية، حيث استمعت هيأة الحكم إلى تصريحات المشتكين الثلاثة، الذين سردوا تفاصيل الاعتداء عليهم، مبرزين أن الطمع أعمى شقيقهم واستسلم له، بعدما انزعج من محاسبتهم له عن مصير أرض فلاحية كان يديرها بنفسه، وحاول قتلهم للاستمتاع بتركة والدهم لوحده، حيث قام في بداية الاعتداء باعتراض سبيل اثنين منهم، عند مقطع طرقي بالمنطقة، وحاصرهما بواسطة شاحنة وهما على متن سيارة من نوع “كونغو”، قبل أن يشرع، بمشاركة شقيقهما الآخر، الذي كان يقود جرارا، في صدمهما عدة مرات بقوة كبيرة، ما تسبب لأحدهما في عاهة مستديمة بقدمه اليسرى، مؤكدين أنه لولا تدخل سكان المنطقة لتمكن من قتلهما.
ولم يكتف المتهم بفعلته، يضيف المصرحون، بل ذهب للبحث عن شقيقه الثالث، وقام بالترصد له إلى حين أن صادفه وهو على متن سيارة من نوع “بارتنر”، ليشرع في صدمه بشكل “وحشي” إلى حين أن أغمي عليه ودخل في غيبوبة تامة نقل إثرها على عجل للمستشفى المحلي، ولم يسترجع وعيه إلا بعد مرور أربعة أيام.
المتهم أنكر كل المنسوب إليه جملة وتفصيلا، وأصر على أقواله المدلى بها لدى الضابطة القضائية وأمام قاضي التحقيق، معتبرا أن ما حدث بينه وبين أشقائه خلاف بسيط يقع دائما وسط جل العائلات ولا يرقى إلى محاولة القتل، وهو ما ركز عليه دفاعه، الذي طالب في مرافعته بإعادة تكييف التهمة الموجهة لموكله، ومحاكمته بـ “الإيذاء العمدي” بدلا من “محاولة للقتل”، إلا أن النيابة العامة تصدت لملتمس الدفاع وطالبت بإدانة المتهم وفقا لما نسب إليه، وهي التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها ضمن الفصلين 129 و393 من القانون الجنائي، وتصل عقوبتهما إلى الإعدام.

المختار الرمشي (طنجة)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.