fbpx
الأولى

لقجع: انتهى زمن “الحكرة” والفساد

رئيس الجامعة قال إنه يراهن على الفوز بثلاث كؤوس وترتيبات أمنية غير مسبوقة

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن زمن “الحكرة” والفساد الكروي في إفريقيا، الذين هيمنت عليه بعض البلدان وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب، قد انتهى.
وأضاف لقجع، في تصريح ل”الصباح”، أن المغرب اليوم سيصنع التاريخ، في حال فوز الوداد البيضاوي على الأهلي المصري والظفر باللقب الإفريقي الثاني في سنة واحدة بعد لقب نهضة بركان، ليكون السوبر مغربيا خالصا، وتكون حصيلة العمل ثلاث كؤوس إفريقية، وهو أمر غير مسبوق إفريقيا.
وأكد لقجع أن المغرب يعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه، سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين.
وأضاف لقجع أن الظلم كان سائدا في الكرة الإفريقية، ما جعل الفرق المغربية تقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور الربع، قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا، وخير مثال على ذلك أن نهضة بركان لعب 3 نهائيات في أربع سنوات، وفاز بلقبين، فيما هيمن الوداد على العصبة وفاز بلقب وسيفوز باللقب الثاني في خمس سنوات الأخيرة، والشيء نفسه بالنسبة إلى الرجاء الرياضي.
وأكد لقجع أن المباراة النهائية، المقررة اليوم (الاثنين)، كان من المفترض أن تجمع بين الوداد والرجاء لولا ظلم التحكيم.
وقال إن مباراة النهاية ستكون عرسا كرويا، سيحضره جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، وباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، وحمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري وعثمان ديمبيلي، لاعب برشلونة الإسباني.
وفند لقجع كل الأقاويل والاحتجاجات المصرية، مؤكدا أن جماهير الأهلي حصلت على التذاكر مجانا.
من جهته أكد سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، في تصريح لـ “الصباح” أن ثقته وأمله كبيران في الله وفي المدرب واللاعبين والجمهور، من أجل الظفر بالكأس، خصوصا أن عملا كبيرا قام به الجميع، بمن فيهم الطاقم الطبي والتقني والإداري، بالإضافة إلى دعم الجامعة، من أجل تحقيق الفوز.
وعلمت “الصباح” أن اجتماعات ماراثونية عقدت بولاية أمن البيضاء من أجل وضع ترتيبات أمنية غير مسبوقة ستعرفها المباراة، إذ ينتظر تخصيص آلاف رجال الأمن لضبط الحركة خارج وداخل الملعب، كما سيتم وضع حواجز أمنية بجنبات الملعب، إذ لا يسمح بالدخول لهذه المناطق إلا لحاملي التذاكر.

الصديق بوكزول



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.