الرياضة

15 ألف درهم للاعبي منتخب السلة عن البطولة العربية

صرفت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة 15 ألف درهم لكل لاعب بالمنتخب الوطني، لاحتلاله الرتبة الثالثة في البطولة العربية الأخيرة التي احتضنتها لبنان أواخر شتنبر الماضي، بعد فوزه على المنتخب الجزائري في مباراة الترتيب بحصة 74 مقابل 63.
وعلم «الصباح الرياضي» من مصدر مطلع أن الجامعة الملكية للعبة نوهت بالمستوى الذي ظهرت به العناصر الوطنية في هذه التظاهرة العربية وبالإطار الوطني الذي حقق مع المنتخب ما لم يستطع الإطار الأجنبي تحقيقه، علما أن الوقت لم يكن كافيا لتحضيره، بعد أن اضطرت إلى تجميعه في ظرف عشرة أيام.
إلى ذلك يدخل المنتخب الوطني لكرة السلة انطلاقا من الأحد المقبل في تجمع إعدادي لمدة ثلاثة أيام بالمركز الوطني لكرة السلة بالرباط، استعدادا للتصفيات الإفريقية التي سيحتضنها المغرب في دجنبر المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات بطولة إفريقيا للأمم المقرر تنظيمها السنة المقبلة بنيجيريا، بعد أن استدعت 19 لاعبا أغلبهم من فريقي الجمعية الرياضية السلاوية والفتح الرباطي.
وحافظت الجامعة الملكية المغربية للعبة على جل العناصر التي شاركت في البطولة العربية بلبنان، والتي تتكون في غالبيتها من اللاعبين المحليين، باستثناء كمال حشاد المحترف بفرنسا وعادل مقصود بكندا، وذلك تحت إشراف الإطارين الوطنيين حسن حشاد ورشيد اليتربي.
وفي ما يلي لائحة العناصر المدعوة إلى التجمع الإعدادي: رضا غانيمي وزكريا مصباحي وحكيم زويتة وعبد الرحيم نجاح وزهير بورويس وسفيان كوردو من الجمعية الرياضية السلاوية، ومروان مطلبي ومصطفى الخلفي وعمر عيني من سبور بلازا، وسفيان الرافعي وسفيان نديم ويوسف لمراسي وماجد الناجي من الفتح الرياضي، وعدنان مساعدية من الرجاء الرياضي، ورضا حراش من الوداد الرياضي، وأمين بارجي من أمل الصويرة، وعمر مسروري من المغرب الفاسي وعاد مقصود محترف بكندا وكمال حشاد محترف بفرنسا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق