الرياضة

الأسود يصطدمون بحرارة ورطوبة تانزانيا

تمارين خفيفة اليوم وكوبرلي متفائل وحذر والتلفزيون ينتظر ردا لنقل المباراة

علم «الصباح الرياضي» أن دومنيك كوبرلي، المدرب المؤقت للمنتخب الوطني، سيبرمج تمارين خفيفة اليوم (الخميس) بدار السلام، استعدادا لمباراة تانزانيا، بعد غد (السبت)، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
وفرضت الرحلة الطويلة من أمستردام (11 ساعة من الطيران) على كوبرلي تخصيص تمارين خفيفة، لتفادي إرهاق اللاعبين، والاستئناس بأجواء ومناخ دار السلام. وحسب معلومات حصل عليها «الصباح الرياضي»، فإن الحرارة والرطوبة تشكلان أكبر عائق للمنتخب الوطني قبل مباراة تانزانيا، إذ يتميز  مناخ دار السلام خلال الأسبوع الجاري بارتفاع درجة الحرارة إلى 30 درجة بعد الظهر، فيما تتراوح نسبة الرطوبة ما بين 80 و90 في المائة في دار السلام.
وكشفت مصادر متطابقة أن المناخ الاستوائي الرطب السائد في تانزانيا يسبب مشاكل وأمراضا نظير «الأنفولونزا» و«حمى الضنك» و«المالاريا»، بسبب الارتفاع عن سطح البحر وانتشار البعوض، ما يثير مخاوف على صحة لاعبي المنتخب.
من جهته، أوضح كوبرلي أن اللاعبين يتمتعون بلياقة بدنية جيدة، وعلى استعداد تام للعودة بنتيجة إيجابية على حساب منتخب تانزانيا.
واعتبر في تصريحات صحفية في أعقاب الحصة التدريبية الأخيرة بأمستردام، أن الأمور تبعث على الاطمئنان بعد يومين من التداريب في هولندا، داعيا في الوقت ذاته إلى التركيز أكثر لخوض المباراة بكثير من العزم والإصرار.
من ناحية ثانية، تسعى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلى الحصول على حقوق نقل المباراة مباشرة. وكشف مصدر مسؤول بالشركة نفسها أنها تنتظر جوابا من الاتحاد التانزاني بخصوص نقل وتسويق المباراة، وهو ما فرض تأجيل سفر بعثة القناة الأولى إلى تانزانيا لتغطية هذه المباراة إلى حين التوصل بالرد.
ونفى المصدر نفسه أن يكون الاتحاد التانزاني، مالك حقوق نقل المباراة، عرض مبلغا ماليا مقابل تسويقها.
عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق