الرياضة

الزاكي ومديح يرفضان تدريب الكوكب

الفريق يفكر في البرتغالي مانويل وأبو عبيد يستقيل رسميا وتوجه نحو تشكيل لجنة مؤقتة

أفاد مصدر مطلع أن المدرب البرتغالي جوزي مانويل بات مرشحا بقوة للإشراف على تداريب فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، خلفا لجواد الميلاني المستقيل.
وأضاف المصدر ذاته أن مسؤولي الكوكب توجهوا نحو مانويل بعد أن فشلت المفاوضات التي باشروها مع المدرب بادو الزاكي الذي اعتذر عن تقلد المهمة، بدعوى عدم رغبته في خوض تجربة مع الفريق في ظل توجه الأخير نحو اعتماد لجنة مؤقتة لتدبير شؤونه، كما فشلوا في إقناع المدرب مصطفى مديح. وحسب المصدر دائما، فإن مانويل حل بمراكش قبل أسبوعين من أجل تولي مهمة مدير تقني بالفريق، غير أن استقالة رئيس الفريق كريم أبو عبيد ورحيل المدرب جواد الميلاني، دفع مسؤولي الكوكب إلى التفكير في تعيينه مدربا للفريق الأول.
ويشرف على تدريب الفريق المراكشي في الوقت الحالي المدرب المساعد عز الدين بنيس.
من ناحية ثانية، قدم كريم أبو عبيد، استقالته من رئاسة فريق الكوكب المراكشي، استقالته من مهامه بصفة رسمية، مرجعا الأسباب إلى معاناته مشاكل صحية جعلته غير قادر على الاستمرار في مهامه، وفق ما جاء في منطوق رسالة الاستقالة التي بعثها إلى الجامعة الملكية لكرة القدم ووالي مراكش ومندوب وزارة الشباب والرياضة بالمدينة، وحصل “الصباح الرياضي”على نسخة منها.
وأصدر المكتب المسير للفريق المراكشي بلاغا إلى الرأي العام يعلن من خلاله إلى كافة المنخرطين وجمهور الفريق، إلغاء الجمع العام الاستثنائي الذي كان مقررا عقده يوم 14 أكتوبر الجاري.
وفي السياق ذاته، أكدت مصادر مطلعة أن الاتجاه كان يسير نحو تعيين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الفريق، اقترح لرئاستها الرئيس المنتدب عبد الإله شكري، الذي يلقى مساندة من الرئيس المستقيل كريم أبوعبيد وجهات مسؤولة بالمدينة، غير أنه لقي معارضة من بعض أعضاء المكتب المسير، الذين تحفظوا على طرح اسم شكري لقيادة الفريق مقترحين فؤاد الوارزازي الذي كان ضمن المجموعة التي قدم منخرطون طعننا بشأنها بدعوى عدم انخراطه بالفريق، تضيف المصادر ذاتها.
وحسب إفادة المصادر دائما، فإن عدم التنسيق بين أعضاء المكتب المسير وظهور رؤيتين مختلفين، أجلا الحسم في أمر الجهة التي ستشرف على تسيير الكوكب إلى وقت لاحق، دون أن تستبعد المصادر نفسها أن يكون هناك تدخل من السلطات المحلية بالمدينة من أجل إيجاد حل للإشكال المطروح.
عادل بلقاضي (مراكش)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق