fbpx
الرياضة

انطلاقة خاطئة للمنتخب الفرنكفوني

تعثر المنتخب الوطني للشباب أمام نظيره الكامروني بهدف لصفر في المباراة التي جمعتهما أول أمس (السبت)، لحساب أولى مباريات الألعاب الفرنكفونية، التي تحتضن منافساتها نيس الفرنسية إلى غاية 15 شتنبر الجاري. وأحرز هدف منتخب الكامرون إلوندو إتوندي في الدقيقة الرابعة. ويواجه المنتخب الوطني نظيره البوركينابي غدا (الثلاثاء) في مباراة ثانية، بعدما كان مقررا مواجهة التشاد أمس (الأحد)، قبل أن ينسحب الأخير من المسابقة، ليقتصر التنافس على منتخبات الكامرون وبوركينافاصو والمنتخب الوطني.
وأوضح حسن بنعبيشة، أن المنتخب الوطني قدم مردودا جيدا في الجولة الأولى، إلا أن المهاجمين لم يستغلوا الفرص المتاحة، قبل أن يتلقى هدفا مباغتا.
وأضاف بنعبيشة أن المنتخب الوطني حاول تدارك النتيجة في الجولة الثانية، إلا أنه لم يتمكن من ذلك بسبب تراجع اللاعبين الكامرونيين إلى الوراء.
عيسى الكامحي
منتخب الفتيان يكثف استعداداته للمونديال

قرر عبد الله الإدريسي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إجراء ثلاث مباريات إعدادية خلال المعسكر الإعدادي الذي يقيمه المنتخب بالمركز الرياضي بالمعمورة في الفترة بين ما بين 2 و11 شتنبر الحالي.
وأكد مصدر مطلع أن المنتخب سيواجه الفتح الرياضي لأقل من 21 سنة، غدا (الثلاثاء) بملعب مولاي الحسن بالرباط.
وكان المنتخب واجه الرجاء الرياضي لأقل من 21 سنة، أول أمس (السبت) بمركز المعمورة، في حين من المنتظر أن يكون لعب أمام الفريق الثاني لجمعية سلا، مساء أمس (الأحد) بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.
وفي السياق ذاته، ذكر المصدر ذاته أن الفريق سيخوض معسكرا إعداديا ثالثا بدبي في الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر المقبل، وذلك قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم للفتيان التي تحتضنها الإمارات.
يذكر أن الفريق عانى خلال المعسكر الحالي غياب مجموعة من اللاعبين الذين استدعاهم الإدريسي، ويتعلق الأمر بأنس الحمزاوي والحارس أنور بورميلة ونبيل جعيدي ومحمد بوعزاتي.
عصام أيت علي (صحافي متدرب)
الوصيل مساعدا لمدرب أمل أولمبيك آسفي

عين المكتب المسير لأولمبيك آسفي لكرة القدم اللاعب السابق كمال الوصيل “شيشا” مساعدا لمدرب فريق الأمل.
وتم اختيار الوصيل لشغل هذا المنصب بعد اعتزاله لعب كرة القدم، وانتهى عقده مع الفريق نهاية الموسم الماضي.
وقال مصدر من الفريق إن قرار تعيين الوصيل في منصبه الجديد مكافأة على وفائه للفريق وتفانيه في الدفاع عن قميصه لمدة فاقت عشر سنوات.
ويتوفر الوصيل على شهادة التدريب الدرجة الثالثة “سين” ويخوض أول تجربة في مجال التدريب، ويتوقع أن يخضع للاختبار في غضون الأيام القليلة المقبلة بهدف الحصول على الدرجة “باء”.
وجدد المكتب المسير الثقة في أحمد حريرة مدربا لفئة الأمل للموسم الثاني على التوالي مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة على مستوى تركيبة الطاقم التقني.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى