fbpx
الرياضة

الهواة يطالبون بتحديد موعد انطلاق البطولة

قالوا إن صمت اللجنة الجامعية والغموض يضاعفان معاناة الفرق

طالب عدد من ممثلي فرق القسمين الأول والثاني هواة بتحديد تاريخ انطلاق الموسم الجديد.
وأكد عدد من مسؤولي هذه الفرق في اتصالات هاتفية مع “الصباح الرياضي” أن لجنة الهواة بالجامعة مطالبة بالخروج عن صمتها وإعلان موعد انطلاق بطولة القسمين الأول والثاني.
وقال رئيس أحد الفرق إن الهواة بدورهم يطالبون بمعرفة موعد انطلاق بطولتهم خصوصا أن ذلك تأخر كثيرا، وكشف أن تأخير انطلاق البطولة سيؤثر بشكل كبير على استعداد الفرق، خصوصا في ظل الغموض الذي يلف الفريق الصاعد من القسم الأول هواة.
 وقال آخر إنه في حال تمادي المسؤولين في صمتهم إزاء مطالب الهواة فإن الأمر مرشح للانفجار.
وكشف مسؤول آخر أنه في حال تأخير انطلاقة الموسم الجديد إلى شهر أكتوبر فإن التباري سيستمر إلى نهاية شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أن ذلك لا يصب في مصلحة الفرق ولا الجامعة.
وكانت عشرة فرق حسمت أمر الصعود إلى القسم الثاني هواة من 11 عصبة، وهي اتحاد مرس السلطان عن عصبة الدار البيضاء الكبرى، ومولودية الجرف عن عصبة سوس والنهضة الرياضية لتاوريرت عن عصبة الشرق، ونادي الويدان المراكشي من عصبة الجنوب، والوفاء الرياضي الفاسي عن عصبة الشمال، واتحاد أزمور عن عصبة دكالة عبدة، ونجم أوسرد بطل عصبة الصحراء، إضافة إلى أجاكس طنجة الفائز في المباراة النهائية لعصبة الشمال على النادي الرياضي للفنيدق، والاتحاد الرياضي لآزرو بطل عصبة مكناس تافيلالت. ووفاء الدروة أولاد زيان عن عصبة تادلة، ولم تحدد عصبة الغرب موعدا لإجراء المباراة النهائية بين فريقي الجمعية الرياضية رشاد القرية ونادي نجوم المعازيز.

ح. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى