fbpx
الرياضة

منتخب المسايفة في الرتبة 29 عالميا

احتل المنتخب الوطني للمسايفة الرتبة 29 بعد مشاركته في بطولة العالم للكبار التي احتضنتها بودابست خلال الفترة الممتدة من رابع غشت الجاري إلى 12 منه.
وشهدت بطولة العالم مشاركة 129 دولة بينها مصر وجنوب إفريقيا والجزائر إضافة إلى عدد من الدول الأوربية والأمريكية. وشارك المنتخب الوطني بثلاثة مسايفين هم رامي عصام وعبد الكريم الهواري وزكرياء شعيب، إضافة إلى يوسف الفاتيحي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للمسايفة.
ومن جهة أخرى، يدخل المنتخب الوطني للمسايفة معسكرا إعداديا رفقة المنتخب الليبي للرياضة ذاتها بمدينة الصويرة خلال الفترة الممتدة من 17 غشت الجاري إلى 27 منه، استعدادا للبطولة العربية التي ستحتضنها لبنان شهر أكتوبر المقبل والبطولة المتوسطية التي ستحضنها إيطاليا نونبر المقبل.
وسيعرف المعسكر مشاركة مسايفين من فرنسا (زكرياء شعيب وحسام الكردي ووكريم الهواري وسفيان صابر) واسبانيا (عصام رامي ونسيم) وإيطاليا (محمد جولان) وطه آدم (الولايات المتحدة الأمريكية).
وفي الفترة نفسها سيدخل المنتخب الوطني للإناث معسكرا بالبيضاء استعدادا للاستحقاقات المقبلة، وسيعرف مشاركة كل من المسايفتين المغربيتين المقيمتين بفرنسا سارة أدميس ويسرا.
ومن جهة ثانية، وافق الاتحاد الدولي للمسايفة على احتضان المغرب لاختبار الحكام الدوليين خلال شهر نونبر المقبل، لثالث مرة في تاريخ هذه الرياضة بعد سنتي 2002 و2006.
وجاء قرار الاتحاد الدولي خلال اجتماع لجنته التنفيذية الذي عقد على هامش بطولة العالم التي احتضنتها بودابست.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق