fbpx
الرياضة

الإدارة التقنية تفتح النار على غريب

المدير التقني اعتبر قراره بعدم المشاركة غير مسؤول وحرم المغرب من مقعد ثالث في سباق الماراثون

يدخل عداؤو الماراثون منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقرر اختتامها، غدا (الأحد)، دون مشاركة بطل العالم مرتين متتاليتين في باريس وهلسنكي سنتي 2003 و2005 على التوالي.
ويمثل ألعاب القوى المغربية في هذا السباق الأكثر متابعة على الصعيد الدولي، العداءان محمد بلال وحفيظ شاني، إذ تأكد رسميا عدم مشاركة جواد غريب بسبب إصابة في الرجل، بعد أن اعتذر للجامعة الملكية المغربية للعبة، قبل أن يسافر رفقة زميليه في هذه المسافة إلى موسكو الثلاثاء الماضي. ويتوفر حفيظ شاني على توقيت جيد في سباق الماراثون بساعتين وتسع دقائق و11 ثانية، وسجله بماراثون لندن في 21 أبريل الماضي، رغم تجربته المتواضعة بحكم تخصصه في سباقات عشرة كيلومترات، في الوقت الذي سجل محمد بلال ساعتين و11 دقيقة و11 ثانية في ماراثون باريس في سابع أبريل الماضي.
وأكد أحمد الطناني، المدير التقني الوطني، أنه علم بقرار عدم مشاركة جواد غريب في آخر لحظة، وبعد نهاية المهلة المحددة من الاتحاد الدولي للمنتخبات لتقديم عدائيها، عن طريق أحد الإداريين، إذ لم يكلف نفسه عناء إخبار المديرية التقنية في الوقت المحدد من أجل انتداب عداء مكانه، الشيء الذي يجعله عداء غير مسؤول، معربا عن أسفه من عدم تمكنه من إضافة أحمد بداي باعتباره كان صاحب الرتبة الرابعة في الترتيب، علما أنه من العدائين الممتازين تقنيا واجتماعيا.
وأضاف الطناني أن الدفعة الأولى من الوفد المغربي ستعود غدا (الأحد)، والثانية الثلاثاء المقبل، وأنه سيحضر ندوة دولية رفقة الإطارين الوطنيين علي الزين وعبد الرحيم دريوش حول التدريب ستنظم بعد غد (الاثنين)، موضحا أن جميع العدائين يستعدون للاستحقاقات المقبلة بشكل عاد، ويتعلق الأمر بالألعاب الفرانكفونية والألعاب الإسلامية، في الوقت الذي يستعد جواد شملال لبطولة إفريقيا للشباب.
وفي منافسات أول أمس (الخميس)، اكتفى حميد الزين بالرتبة التاسعة في سباق 3 آلاف متر موانع بعد أن قطع مسافته في 8 دقائق و19 ثانية و53 جزءا من المائة، في الوقت الذي دخلت سهام هيلالي في الرتبة ما قبل الأخيرة (11) في سباق 1500 متر مسجلة أربع دقائق وتسع ثوان و16 جزءا من المائة.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق