حوادث

إيقاف 10 مروجي مخدرات بالرباط

حجز شيرا وأسلحة بيضاء والموقوفون لهم سوابق قضائية

أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الرابعة بالرباط، الأربعاء الماضي، 10 مروجين للمخدرات والأقراص المهلوسة، واستمعت إليهم في محاضر قانونية.

مذكرات بحث

حررت الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية الرابعة مذكرات بحث في حق المزودين الرئيسيين لتجار المخدرات العشرة بالشيرا والأقراص المهلوسة، وحصلت الشرطة القضائية على أوصاف المبحوث عنهم بعدما وردت على لسان الأظناء.
كشف مصدر موثوق أن الأظناء جرى إيقافهم في حملة أمنية استهدفت أوكار ترويج الممنوعات بأحياء الأحباس والكورة والكرعة والمحاريق والمنال والمسيرة والقامرة…، بعدما توصلت المصالح المختصة بمعلومات من المخبرين والموقوفين في قضايا الحيازة والاستهلاك، كما توفرت على أوصافهم قبل بدء الحملة الأمنية التي شاركت فيها مختلف العناصر الأمنية التابعة لمنطقة أمن «يعقوب المنصور»، وأمر ممثل الحق العام لدى ابتدائية الرباط، بوضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم.
في سياق متصل، حجزت عناصر الشرطة كميات من المخدرات وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية وأقراصا مهلوسة، وأحيلت المحجوزات على إدارة الجمارك لتحديد مذكرة مطالب مدنية في الموضوع.
وحسب ما علمته «الصباح» من مصدرها، فإن لجميع الموقوفين سوابق قضائية في الحيازة والاستهلاك والاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة وملفات جنحية أخرى. كما حررت الضابطة القضائية مذكرات بحث على الصعيدين المحلي والوطني في حق مزودي المروجين العشرة. ويتحدر المبحوث عنهم من المدن والقرى المحيطة بالرباط، كالصخيرات ومنطقة «عكراش» شرق الرباط وسلا وتمارة…
  ووفقا لمصدر «الصباح» اعترف الموقوفون بالتهم المنسوبة إليهم في الحيازة والاتجار والاستهلاك، كما اعترفوا باستعمال الهواتف المحمولة في عمليات توزيع الممنوعات على المدمنين، وانتقلت معهم عناصر الضابطة القضائية إلى منازلهم وأجرت تفتيشا داخلها، مكن من العثور على بعض المحجوزات، والتي تشكل العناصر التكوينية لجرائم الحيازة والاتجار والاستهلاك للمخدرات والأقراص المهلوسة.
واستنادا إلى المعطيات المتوفرة سبق أن تورط أغلب الموقوفين في ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة ببعض أحياء الصفيح، وقضوا عقوبات حبسية متفاوتة المدد بالسجن المحلي لسلا، وكشفت التحريات أن الموقوفين حديثو الخروج من السجن، وباشروا نشاطهم في الترويج بعد نهاية شهر رمضان، عن طريق الاتصال بمزوديهم بالممنوعات، واعترفوا بجنيهم أرباحا مالية منه.
وينتظر أن تكون الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية «يعقوب المنصور» أحالت الموقوفين العشرة أول أمس (الخميس) على ممثل النيابة العامة بابتدائية الرباط، قصد استنطاقهم في التهم السالفة الذكر، قبل اتخاذ قرار الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي لسلا.
يذكر أن المنطقة الأمنية الرابعة باشرت منذ الثلاثاء الماضي حملات أمنية بعدة نقط سوداء بحي يعقوب المنصور، وتمكنت من إيقاف عدد من المتهمين بالحيازة والاستهلاك، وأثناء الاستماع إليهم أقروا بأوصاف بعض المروجين الذي جرى إيقافهم، ووضعوا رهن الحراسة النظرية.

عبدالحليم لعريبي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق