fbpx
وطنية

10 قتلى وجريح في حادثتي سير ببرشيد

لقي سبعة أشخاص، مساء السبت الماضي، مصرعهم، وأصيب شخص آخر بجروح بالغة في  اصطدام قوي بين سيارتين خفيفتين، وقع على  الطريق السيار الرابط بين مدينتي  البيضاء و الجديدة، قرب حد السوالم. وأوضحت مصادر مطلعة أن الحادثة وقعت على بعد كيلومترين من محول حد السوالم ، مضيفة أن ثلاثا من الضحايا من الجالية المغربية المقيمة بالخارج. وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي  تجندت، فور  توصلها بالخبر، من أجل  تأمين المكان وتسهيل  حركة السير  حيث وقع الحادث، باعتبار ان حالة  من الارتباك  شهدها فور وقوع الحادث.  وأكدت  مصادر “الصباح” أن جثث الضحايا، نقلت  بسرعة  إلى مستودع الأموات بالرحمة، بدار بوعزة، فيما نقل الجريح على وجه السرعة، أيضا، إلى  المستشفى الجامعي ابن رشد بالبيضاء، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، سيما أن إصاباته وصفت بـ”الخطيرة”. وتعود أسباب الحادث الخطير، حسب المصادر ذاتها، والذي وقع في طريق يغيب عنه الحاجز الحديدي الأمني الذي يفصل بين الممرين، إلى انحراف إحدى السيارتين، كانت تقل خمسة أشخاص، لقي منهم أربعة مصرعهم، وأصيب آخر بجروح، من نوع 15 C عن مسارها الطبيعي نتيجة انفجار عجلتها الأمامية اليسرى.
وأشارت مصادر “الصباح” إلى أن السائق، الذي لقي حتفه على الفور، فشل في السيطرة على سيارته،  فوجد نفسه في الاتجاه المعاكس، الأمر الذي تسبب في اصطدام قوي، مع سيارة خفيفة أخرى  من نوع BMW، قادمة في الاتجاه المعاكس، مؤكدة أن ثلاث سيدات كن على السيارة الثانية من أسرة واحدة لقين مصرعهن على الفور.
وشهد الإقليم نفسه، حادثة سير وقعت ليلا بالطريق الإقليمية الرابطة بين منطقة حد السوالم وبرشيد، قرب دوار اولاد سليمان، إذ اصطدمت شاحنة بسيارة خفيفة كانت قادمة في الاتجاه المعاكس، وأودت بحياة ثلاثة أشخاص كانوا على متن السيارة.
وفتحت عناصر الدرك بالمنطقة بحثا في الموضوع لمعرفة ظروف وملابسات الحادثة، فيما  رجحت مصادر من المنطقة، أن تكون غياب الصيانة وقلة الإشارات المرورية من بين أسباب وقوع حادثة دوار أولاد سليمان.
إيمان رضيف وسليمان الزياني (سطات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق