الأولى

اختطاف مروج مخدرات واغتصابه جماعيا

إيقاف أحد أفراد العصابة بالرباط وتصفية حسابات بين مروجي المخدرات وراء القضية

فككت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الرابعة بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، عصابة مكونة من ثلاثة أفراد، اختطفت مروج مخدرات من الرباط، وتوجهت به نحو تيفلت، وقامت باحتجازه واغتصابه بطريقة جماعية، وتصويره بواسطة هاتف محمول، بعدما نزعوا ثيابه بالقوة . وأوقفت مصالح الأمن متهما في الملف، بينما ما يزال البحث جاريا عن متهمين آخرين، صدرت في حقهما مذكرات بحث على الصعيد الوطني. وحسب مصادر «الصباح»، تربص أفراد العصابة بمروج المخدرات بالرباط، وتمكنوا من اختطافه بالقوة، وبعد وصولهم إلى تيفلت، نزعوا ملابسه بالعنف، ومارسوا عليه شذوذهم الجنسي.
وكشفت التحريات الأمنية أن تصفية حسابات بين مروجي المخدرات، كانت وراء عملية الاختطاف والاحتجاز والاغتصاب الجماعي وهتك العرض.
في سياق متصل، اعترف الموقوف بعملية الاختطاف والاحتجاز وممارسة الشذوذ الجنسي على الضحية، كما أقر بعلاقة جنسية  أخرى مع أحد شركائه المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية، وأوضح أنه يمارس عليه الجنس، منذ سنوات بمحض إرادته، ويساعده في ترويج المخدرات، بواسطة استعمال هواتف محمولة.
واستنادا إلى مصادر «الصباح»، فقد ضبط الموقوف قرب دوار صفيحي بجانب نادي كرة المضرب التابع لإدارة البريد بحي يعقوب المنصور، وحجزت لديه عناصر الضابطة القضائية مخدرات معدة للبيع، كان يروجها عن طريق استعمال دراجة هوائية. والمثير في الملف أن الموقوف كان يلف المخدرات في أوراق صغيرة، ويضع عليها رقم هاتفه المحمول، وهو ما سهل على عناصر الشرطة إيقافه، بعدما سبق أن أوقفت متهمين بالحيازة والاستهلاك، وذكروا على لسانهم اسم المزود الموقوف والأماكن التي يتردد عليها، ورقم هاتفه المحمول.
وأقر الموقوف أنه يروج المخدرات لفائدة شريكه المبحوث عنه الملقب «بولد النفنافة»، مقابل حصوله على مبلغ مالي، وكان يقوم بالتنقل بين أحياء صفيحية بالرباط على متن دراجة هوائية لتفادي إثارة انتباه عناصر الشرطة والمخبرين، كما كان يستعمل الهواتف المحمولة في الترويج، عن طريق اتصال زبنائه به، وتحديد مكان البيع.
وكشفت التحريات الأمنية أن أفراد العصابة يتوفرون على سوابق قضائية في الاتجار بالمخدرات والسرقة وتبادل الضرب والجرح..
وأحيل الظنين على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بتهم الاختطاف والاحتجاز والاغتصاب الجماعي وهتك العرض والحيازة والاتجار في المخدرات.
يذكر أن عناصر الشرطة العاملة بأمن المنطقة الرابعة، أوقفت، الأسبوع الماضي، أزيد من 100 متهم في قضايا جنحية وجنائية، ضمنهم 10 مروجين للمخدرات والأقراص المهلوسة، وجاءت الحملات الأمنية، بعد الاعتداء على عناصر من الأمن أثناء محاولة فضها مواجهات بين عائلتين بحي الأحباس.
عبدالحليم لعريبي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق