وطنية

مقاطعة سباتة وابن مسيك تتطلعان إلى زيادة منحهما إلى مليار

تتطلع مقاطعة سباتة وابن مسيك بالبيضاء، اللتان استفادتا من زيادة في ميزانيتهما بنسبة 20 في المائة، بقرار من مجلس المدنية خلال دورة يوليوز الماضية، أن تصل المنحة إلى مليار سنتيم، خلال السنوات المقبلة.
وقال عزيز مومن، مستشار بمقاطعة ابن امسيك من الفريق الاستقلالي، إن تطلعات كبيرة نحو زيادة المنحة إلى مليار، بعد أن أصبحت 629، نتيجة قرار المجلس خلال دورة يوليوز الماضية. وأوضح مومن في اتصال هاتفي أجرته معه “الصباح”، أن المقاطعتين اللتين استفادتا من زيادة 20 في المائة، عوض 10 في المائة التي استفادت منها باقي  المقاطعات، بعد موافقة اللجنة المالية خلال اجتماعها، تحتاجان إلى العديد من المرافق لتحسين خدمات السكان، مؤكدا أن المنحة من الممكن أن تغطي بعض الخصاص الذي تشهده المنطقة.
وأضاف المستشار أن ميزانية المقاطعة كانت ضعيفة، بالمقارنة مع باقي المقاطعات، ولا يمكن أن تسد النقص الحاصل في الميزانية، مؤكدا أن مطالب بعض المستشارين خلال السنوات الماضية، كانت تهدف إلى رفع منح بعض المقاطعات، من أجل خلق التوازن بين المقاطعات الست عشرة.
وأكد المتحدث ذاته أن نصف المنحة تخصص، غالبا، للتجهيز، فيما باقي المبلغ يوزع على عدد من  القطاعات، مشيرا إلى أنه خلال دورة شتنبر المقبل، ستتم برمجة المنحة من أجل المصادقة عليها.  
وكان عمر الدورة العادية لشهر يوليوز لم يتجاوز 5 دقائق، وبذلك تعتبر أسرع دورة، باعتبار أن جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال داخل اللجان، درست في وقت سابق.
وصوت بالإجماع على النقط المتعلقة بالدراسة والمصادقة على إعادة تخصيص اعتمادات بميزانية الجماعة الحضرية برسم سنة  الجارية، والدراسة والمصادقة على منح المقاطعات برسم السنة المالية2014 مع إضافة نسبة لكل من مقاطعة ابن مسيك وسباتة 20 في المائة في حين تمت زيادة نسبة 10 في المائة لباقي المقاطعات والدراسة والمصادقة على مشروع كناش التحملات المتعلق بمنح الجمعيات.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق