الرياضة

سبعة عدائين يغادرون بطولة العالم

إيكيدر ومزوزي ومستاوي يدخلون المنافسة العالمية في سباق 1500 متر

يتوالى سقوط العدائين المغاربة من الأدوار الأولى لبطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها موسكو إلى غاية الأحد المقبل، آخرهم خروج عدائي 5 آلاف متر من نصف النهاية ، صباح أمس (الثلاثاء).
وخرج عزيز لحبابي من الباب الصغير لبطولة العالم لألعاب القوى، بعد أن حل في الرتبة 13 بالسلسلة الإقصائية الأولى في سباق 5 آلاف متر، إذ قطع مسافته في 13 دقيقة و37 ثانية و75 جزءا من المائة، علما أنه قاد السباق في الألفين والثلاثة آلاف والأربعة آلاف، غير أنه في الألف متر الأخيرة اندحر ولم يتمكن من ضمان مقعد له بالنهائي، الشيء الذي يؤكد أنه يعاني ضعف التأطير التقني.
والشيء نفسه بالنسبة إلى العداء الواعد عثمان الكومري الذي خرج من الدور الأول للسباق ذاته، بعد أن حل في الرتبة السابعة بالسلسلة الإقصائية الثانية بتوقيت 13 دقيقة و31 ثانية وثمانية أجزاء من المائة، ليكون بذلك سابع لاعب يخرج من بطولة العالم، بعد أمين مناوي وسمير جامع في 800 متر وكلثوم بوعسرية في 3 آلاف متر موانع وجواد شملال ومحمد بولامة ثم عزيز لحبابي والكومري في 5 آلاف متر.
ويدخل عداؤو 1500 متر بطولة العالم اليوم (الأربعاء) الذي يعرف برمجة المنافسات صباحا فقط، في الوقت الذي خصصت الفترة المسائية لراحة العدائين.
ويقود المخضرم عبد العاطي إيكيدر ألعاب القوى الوطنية في مسافة 1500 متر، إذ سيشارك في الدور الأول بالسلسلة الإقصائية الأولى، في الوقت الذي سينافس رفقته زكريا مزوزي في السلسلة الإقصائية الثانية ومحمد مستاوي في السلسلة الإقصائية الثالثة.

صلاح الدين محسن  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق