الرياضة

الشماخ يوقع رسميا لكريستال بالاص

أعلن نادي كريستال بالاص الإنجليزي، الصاعد حديثا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، أول أمس (الإثنين)، ضم الدولي المغربي مروان الشماخ إلى صفوفه بعقد يمتد لموسم واحد.
وذكر الفريق اللندني، على موقعه على شبكة الانترنت، أن الشماخ وقع في كشوفات النادي بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح، مشيرا إلى أن الدولي المغربي سيحمل القميص رقم 29 كما كان الشأن في جل الفرق التي لعب في صفوفها.
وكان مسؤولو كريستال بالاص دخلوا في مفاوضات طويلة مع نظرائهم بأرسنال لحسم صفقة الشماخ، الذي بات غير مرغوب فيه في النادي اللندني الأول بعد ثلاثة مواسم قضاها رفقته دون أن يتمكن من إثبات ذاته، وأن يقنع المدرب الفرنسي أرسن فينغر، الذي وضعه في لائحة الانتقالات في أكثر من مناسبة.
وكان الشماخ (29 سنة) التحق في يونيو 2010 بأرسنال، قادما إليه من فريق بوردو الفرنسي في صفقة انتقال حر، بعد مواسم تألق فيها في الدوري الفرنسي، إذ سجل 11 هدفا في موسمه الأول في الدوري الانجليزي، رغم أنه لم يكن يلعب مباريات كثيرة، قبل أن يسجل ثلاثة أهداف فقط في موسمه الثاني مع الفريق ذاته.
وانتقل الدولي المغربي في يناير الماضي، خلال فترة الانتقالات الشتوية، إلى صفوف وست هام اللندني معارا لمدة ستة أشهر، رغبة من المدرب فينغر منحه المزيد من الوقت على أرضية الملعب، غير أنه لم يقنع مدرب النادي، وظل حبيس مقاعد البدلاء حتى نهاية الموسم الماضي، وفشل بالتالي في كسب مكانة رسمية.
 وسلط الموقع الرسمي لنادي كريستال بالاص، الضوء على جوانب عديدة في المسار الرياضي للاعب مروان الشماخ، خاصة مع فريق بوردو والمنتخب الوطني، إذ سبق وحمل قميصه في 62 مباراة مسجلا بذلك 17 هدفا.
وكانت الأسابيع الأخيرة من وجود في أرسنال، شابها بعض التوتر في العلاقة مع المسؤولين، إذ رفض عرض فرق كثيرة تقدمت لانتدابه، منها إسبانية وفرنسية، ما دفع مسؤولي النادي الإنجليزي إلى الاجتماع به وإبلاغه نية الفريق الاستغناء عنه، بعد مسار غير ناجح في لندن.
ولم يكن أمام الشماخ إلا أن يقبل الانتقال أخيرا إلى كريستال بالاص، الذي سيبحث معه الموسم المقبل، الذي ينطلق نهاية الأسبوع الجاري، عن الحفاظ على مكانته في الدوري الإنجليزي الممتاز. وسيكون الشماخ ضمن اللائحة التي سيستدعيها مدرب كريستال بالاص، لمواجهة توتنهام الأحد المقبل، في أولى مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق