حوادث

اعتقال مروجي مخدرات بالبيضاء

أغلب المتهمين من ذوي السوابق القضائية والأمن حجز كميات مهمة من الشيرا والأقراص المهلوسة

قامت عناصر الشرطة القضائية لأمن الفداء درب السلطان بالدار البيضاء، أخيرا، من إيقاف شخص عمره 17 سنة معروف بسوابقه العدلية في الاتجار في المخدرات وخاصة الأقراص المهلوسة.
ففي إطار نظام الحملات ضد مروجي المخدرات تم ضبط الموقوف متلبسا بالاتجار في الأقراص المهلوسة بدرب لعفو، وبحوزته 46 قرصا مهلوسا من نوع «ريفوتريل»، كما قامت العناصر نفسها وبتنسيق مع فرقة الدراجين المتنقلة بإيقاف شخص عمره 23 سنة متلبسا ببيع الأقراص المهلوسة بدرب الكبير وحجز 154 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل بحوزته أيضا. وتمكنت فرقة الدراجين في الحملة نفسها من إيقاف امرأة، ذات سوابق قضائية، معروفة في مجال الاتجار في المخدرات، متلبسة ببيع الأقراص المهلوسة، بدرب الكبير كما تم حجز 86 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل بحوزتها.
وتم إيقاف شخص يبلغ من العمر 27 سنة له خمس سوابق في الاتجار في المخدرات وسابقة في العنف مع استعمال السلاح الأبيض وأخرى في استهلاك المخدرات والعنف في حق موظف عمومي بسبب وأثناء مزاولته لعمله، وقد أوقف بدرب الكبير، وحجز لديه 60 قرصا مهلوسا من النوع نفسه.
وتم إيقاف شخص وبحوزته أقراص مهلوسة ودل العناصر الأمنية على مكان المروج الذي تم إيقافه بدرب لعفو وضبطت بحوزته أربع أقراص مهلوسة من نوع ريفوتريل.
ومن جهتها قامت عناصر الفرقة المتنقلة للتدخلات والأبحاث التابعة للفرقة الجنائية الولائية بالدار البيضاء بحملة شاملة في حي لاجيروند و المناطق المحيطة به للحد من الظواهر والشوائب ببعض الشوارع و المقاهي، والتي أسفرت عن إيقاف 18 شخصا.
وأوقفت المصالح ذاتها  ثلاثة أشخاص من أجل حيازة وترويج المخدرات على متن سيارة نوع «رونو» وبحوزتهم صفيحة من الشيرا وهاتفان محمولان،  وخمسة أشخاص من أجل قيادة دراجات نارية مشكوك فيها من أجل السرقات مع انعدام الأوراق، تمت إحالتهم على مصلحة الشرطة القضائية الفداء درب السلطان وشخصا يبيع الخمور بزنقة رابعة العدوية وبحوزته 14 قنينة من النبيذ الأحمر، وخمسة أشخاص من  أجل السكر العلني وحيازة الخمور.
ومن جهتها تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن سيدي البرنوصي من إلقاء القبض على متهم من أجل تهريب الشيرا على الصعيد الوطني.
ورصدت عناصر الأمن تحركات شخص يحمل على ظهره حقيبة بشارع محمد الباعمراني، وعمدت الفرقة المذكورة إلى إيقاف المعني بالأمر وحجزت الحقيبة التي كانت معه، والتي وبإجراء تفتيش عليها تبين أنها تحمل كمية مهمة من الشيرا المهرب عبارة عن 50 صفيحة تزن في مجملها 4 كيلوغرامات و 600 غرام.
وبعد تنقيط المتهم تبين أنه من عديمي السوابق وبعد الاستماع إليه من طرف فرقة الشرطة القضائية صرح أنه يمتهن التجارة في الملابس النسائية، ومن أجل تلك الغاية فقد كان يتنقل بين مدينتي وزان والدار البيضاء، إلا أنه ومنذ مدة وبحكم تردده على محطة المسافرين بمدينة الدار البيضاء فقد تعرف على أحد الأشخاص الذي نسج معه علاقة تطورت إلى صداقة. وبحكم علم الثاني أن الأول يتحدر من إحدى مدن الشمال فقد طلب منه أن يعمل لصالحه، وذلك بأن يتكلف بنقل كميات من الشيرا التي يتسلمها من شخص آخر في مدينة وزان.

 الصديق بوكزول

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق