الرياضة

أرسنال أصبح من الماضي

مروان الشماخ قال إنه يحتاج الوقت ليسترجع لياقته البدنية

أوضح الدولي المغربي مروان الشماخ، المنتقل حديثا إلى كريستال بالاص الوافد الجديد على الدوري الإنجليزي، أن حقبة أرسنال أصبحت من الماضي، ولا يريد العودة إليها، مبرزا أنه يريد التركيز على الموسم المقبل مع فريقه الجديد.
وأكد الشماخ في حوار مع الموقع الرسمي لكريستال بالاص ، أنه يحتاج المزيد من الوقت ليسترجع لياقته البدنية، نظرا لغيابه عن الملاعب لمدة طويلة، مضيفا أنه سيعمل بجد لكي يعود إلى مستواه السابق. وعن أهدافه مع كريستال بالاص، قال الشماخ إن الفريق يطمح إلى الحفاظ على مكانته في الدوري الإنجليزي، بعد موسم سابق جيد حقق فيه الصعود. وفي ما يلي نص الحوار:

 ما تعليقك بعد التوقيع لكريستال بالاص؟
 أتيت إلى كريستال بالاص لكي أتمكن من اللعب لوقت أكثر، عكس ما كان عليه الحال في أرسنال. أردت أن أحصل على تحد آخر، وكريستال بالاص أفضل مكان لكي أعود إلى مستواي.
 ماهي أهدافك مع فريقك الجديد؟
 سأحاول أن أثبت نفسي وأكسب رسميتي داخل الفريق، وسيكون أهم تحد لنا هو المحافظة على مكاننا في الدوري الإنجليزي بعدما قدم النادي مستوى جيدا مكنه من الصعود الموسم الماضي. الدوري الإنجليزي ليس سهلا، لكن اتحاد كل اللاعبين والعمل الجدي سيجعلنا نحافظ على مكاننا.
لم تلعب لمدة طويلة مع أرسنال؟
 نعم لم أكن العب كثيرا مع أرسنال، لكنني مستعد لتقديم كل ما لدي في كريستال بالاص، ومع المباريات الأولى في الدوري سأكون أكثر استعدادا.
 ما سبب غيابك عن أرسنال؟
 أرسنال من الماضي ولا أريد أن أعود إليه. تعاقدي مع كريستال بالاص فرصة لكي أعود إلى سابق عهدي وأن العب بانتظام، وذلك سيأتي بالعمل في التداريب ومع المدرب. هدفي أن افتح صفحة جديدة في مساري مع الفريق، وهذا ما سأفعله.
 أين تحب أن تلعب؟
 مكاني هو قلب هجوم، وسيكون للمدرب القرار الأخير. المهم هو أن أكون جاهزا لأنفذ تعليماته، لخدمة الفريق في الدوري الذي ينطلق الأسبوع المقبل.
 ألم يكن التحاقك بالفريق متأخرا؟
 لم أشارك مع المجموعة في التحضيرات للموسم المقبل، ولم ألعب أي مباراة إعدادية، وصحيح أنني أحتاج لبعض الوقت لكي أسترجع لياقتي البدنية، لكن ذلك لن يأخذ وقتا طويلا وسأكون جاهزا في القريب العاجل.
 ماذا تعرف عن كريستال بالاص؟
 قبل أن أوقع للفريق حصلت على بعض المعلومات. الموسم الماضي كان مثاليا للفريق الذي حقق الصعود، ونريد أن نستمر في ذلك هذا الموسم، وأن نحتل رتبا تخول لنا البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الفرق الكبيرة.
 المباراة الأولى ستكون صعبة أمام توتنهام؟
 نعم، الدوري ينطلق هذا الأسبوع ولدينا مباراة صعبة أمام توتنهام الذي يقدم مستوى جيدا في المواسم الأخيرة. سنحاول بدورنا أن نلعب بطريقة جيدة أمام جماهيرنا، وبالتالي الدخول في غمار المنافسات بثقة أكبر. ما علينا سوى أن نطبق تعليمات المدرب.
ترجمة: العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق