الرياضة

الكوكب يوافق على إعارة بنديدان لجمعية سلا

وافق المكتب المسير للكوكب المراكشي لكرة القدم، على إعارة لاعبه سفيان بنديدان، إلى فريق جمعية سلا، بعد أن مدد اللاعب عقده مع الفريق، لموسم إضافي. وأفضت جلسة جمعت اللاعب بمسؤولي الفريق، أول أمس (الثلاثاء) إلى طي ملف القضية التي كان فجرها تصرف لا رياضي من لدن اللاعب اتجاه حكم قاد مباراة إعدادية للفريق الأول ضد فريق الأمل، ما جعل المكتب المسير يوقفه إلى أجل غير مسمى، مع تغريمه مبلغ 40 ألف درهم . وقدم بنديدان اعتذاره لمسؤولي الكوكب، بعد أن كانت جلسة صلح جمعته في وقت سابق، بالحكم المذكور، اعتذر خلالها اللاعب على ما بدر منه، أمام لجنة التحكيم بعصبة الجنوب.
واختار بنديدان الانتقال إلى جمعية سلا، للالتحاق بالمدرب عزيز الخياطي، الذي كان منحه فرصة اللعب للفريق الأول للكوكب، إبان إشرافه على تدريب الفريق المراكشي، في الموسم قبل الماضي.
من جانب آخر، تسلم جل لاعبي الفريق المراكشي، مستحقاتهم الخاصة بالشطر الثاني من منحة التوقيع للموسم الماضي، بعد أن بادر الرئيس فؤاد الورزازي إلى تسليم مستحقات اللاعبين، في انتظار توصل الفريق بمنحة 300 مليون سنتيم، من المجلس الجماعي التي باتت في طريقها إلى خزينة الكوكب.
واستثني اللاعبون الذين غادروا الفريق وكذا بعض لاعبي فئة الأمل، من تسلم مستحقاتهم، ما أرجعه مسؤول من الكوكب إلى غياب السيولة الكافية، مؤكدا في الوقت ذاته أن اللاعبين المعنيين سيتوصلون بمستحقاتهم في وقت لاحق.
عادل بلقاضي (مراكش)

خلوق يلتحق بمعسكر الفتيان بالمعمورة

ذكر مصدر مطلع أن اللاعب المغربي عبد الهادي خلوق التحق بالمعسكر الاعدادي الذي يقيمه المنتخب الوطني للفتيان بالمركز الرياضي بالمعمورة.
وكشف المصدر ذاته أن خلوق، لاعب كونيل الإسباني، استدعي من قبل المدرب عبد الله الإدريسي، وذلك من أجل تعويض أيوب بوعلام لاعب برشلونة الإسباني.
ويرجع غياب بوعلام عن المعسكر الإعدادي إلى مشاركته مع فريقه في دورة ودية بالمكسيك، إذ لم يسمح له بالسفر إلى المغرب من أجل المشاركة رفقة العناصر الوطنية.
وكان الإدريسي استدعى 24 لاعبا، منهم 12 لاعبا يمارسون بالدوريات الأوربية، بالإضافة إلى لاعبين من البطولة الوطنية وأكاديمية محمد السادس لكرة القدم.
يذكر أن المنتخب الوطني يشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأقل من 17 سنة  بالإمارات العربية المتحدة في أكتوبر المقبل.
ع . ع (صحافي متدرب)

لجنة من  “فيفا” تزور أكادير ومراكش

يزور وفد من لجنة التسويق بالاتحاد الدولي لكرة القدم أكادير ومراكش اليوم (الخميس) وغدا (الجمعة) على التوالي، للوقوف على جميع التحضيرات التي أعدتها اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية التي المقرر إجراؤها في دجنبر المقبل.
وكشف مصدر ”الصباح الرياضي” أن لجنة التسويق بالاتحاد الدولي ستزور ملعبي أكادير ومراكش من أجل تتبع جميع الإجراءات المتخذة في تسويق هذه التظاهرة العالمية، خاصة ما يتعلق بالتذاكر بحكم أنها ستطرح للبيع في شتنبر المقبل بالنسبة إلى المستشهرين وفي أكتوبر المقبل بالنسبة إلى العموم، مشيرا إلى أن أثمنتها مناسبة بالنسبة إلى جميع المتتبعين بحكم أن الجمهور سيتمكن من تتبع مباراتين يوميا، باستثناء مباراة الافتتاح.
وأكد المصدر ذاته أن لجنة التسويق ستزور الملاعب رفقة الشركة اليابانية المكلفة بالنقل التلفزيوني التي تعمل منذ مدة على تجهيز كافة الوسائل لضمان نقل في مستوى هذا الحدث، وستعمل على تحديد الأماكن التي ستوضع فيها كاميرات نقل المباريات والخاصة بالمدرجات، مضيفا أن الزيارة سيحضرها بعض أعضاء اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، والمسؤولون عن شركة صونارجيس المكلفة بتدبير وصيانة الملاعب الرياضية.
وأوضح المصدر نفسه أن أشغال إعادة ترميم وإنشاء ملاعب التداريب تسير بوتيرة عادية، إذ يجري حاليا إحداث أربعة ملاحق لملعب أكادير ومثلها لملعب مراكش، في الوقت الذي سترمم مستودعات ملعبي الحارثي بمراكش والانبعاث بأكادير، بحكم أنها ستحتضن تداريب الحكام الذين سيديرون المباريات.
صلاح الدين محسن

الرجاء يشارك في دوري الوفاء

يشارك الرجاء الرياضي في النسخة الأولى من دوري الوفاء المنظم من قبل فريق مولودية وجدة في الفترة بين 16 و18 غشت الحالي.
وذكرت مصادر مطلعة أن من المنتظر أن يشارك الرجاء بفريق الأمل خلال هذا الدوري المصغر الذي تشارك فيه أربعة أندية، ويتعلق الأمر بكل من مولودية وجدة ونهضة بركان ووداد فاس، إضافة إلى الفريق الأخضر.
وأشارت المصادر ذاتها أن المنظمين أصروا على مشاركة الرجاء في الدوري، وذلك تكريما لروح اللاعب السابق زكرياء الزروالي.
ويعد هذا الدوري هو ثاني بطولة مصغرة يشارك فيها الرجاء بعد دوري النتيفي الذي سينطلق غدا (الأربعاء)، إذ سيواجه فيه الرجاء كل من الراسينغ البيضاوي ونهضة بركان والمغرب الفاسي.
يذكر أن الرجاء خاض ست مباريات إعدادية فاز فيها أمام نيس الفرنسي ومولودية الجزائر وجمعية أولمبيك شلف الجزائري والنادي القنيطري وأولمبيك خريبكة وتعادل أمام وداد فاس.
وكان الرجاء أقام معسكرا إعداديا بهنغاريا في يونيو الماضي، أجرى خلاله مباراتين إعداديتين.
عصام أيت علي (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق