الرياضة

بعثة سطيف تفاجئ مسؤولي الفتح

تحكيم كامروني لإياب الفريقين والكونفدرالية الإفريقية تحذر الفريق الجزائري

وصلت بعثة وفاق سطيف الجزائري إلى الدار البيضاء، عصر أول أمس (الثلاثاء)، لمواجهة الفتح الرياضي يوم الأحد المقبل في السابعة مساء، لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. وفاجأ أفراد وفد سطيف الجزائري مسؤولي الفتح الرياضي، بعد أن حطوا الرحال بمطار الدار البيضاء أول أمس عوض أمس (الأربعاء)، عبر رحلة عادية، بسبب رفض شركة الطيران منحهم طائرة خاصة، الشيء الذي دفعهم إلى الاكتفاء بحضور الوفد دون الجمهور، ثم تنقلوا إلى الرباط عبر الحافلة.
وغاب عن رحلة سطيف الجزائري مدرب الفريق هيبارد فيلود الذي يواصل تهديداته للفريق بمغادرته، رغم أن النادي سلمه تسبيق راتب شهرين من أصل ثلاثة في ذمته، إضافة إلى اللاعب ناجي الذي فقد والده، ومن المنتظر أن يلتحق بالفريق، غدا (الجمعة)، والشيء نفسه بالنسبة إلى اللاعب رياض بن شادي الذي تزوج حديثا ومنحته إدارة الفريق ترخيصا بالتغيب عن المباراة.
ومن جهة أخرى، عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم كامرونيا لإدارة مباراة الفتح الرياضي أمام وفاق سطيف الجزائري، لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وأسندت الكونفدرالية الإفريقية إدارة المباراة المقرر إجراؤها في 31 غشت الجاري بملعب 8 ماي انطلاقا من الثامنة مساء، إلى الحكم الدولي الكامروني ألوين نيافيغ، بمساعدة مواطنيه ديار أنفوف وتيري توك، أما الحكم الرابع فسيكون الكامروني ويري جوكو، كما عينت المصري أحمد مجاهد مندوبا للمباراة، والتونسي كريم رضا مراقبا للحكام.
ومن جهة ثانية، أوضحت مصادر إعلامية جزائرية أن الكونفدرالية الإفريقية لم تحسم بعد في الملعب الذي سيحتضن المباراة، رغم أن وفاق سطيف راسل لجنة المسابقات بإجرائها في ملعب 8 ماي، إذ أن الكونفدرالية الإفريقية تتابع هذا الملف منذ مدة، بعد الملاحظات التي وضعتها لجنة معاينة الملاعب ودعت إدارة الملعب ووفاق سطيف إلى تسويتها، أبرزها إصلاح الأضواء الكاشفة ووضع كاميرات المراقبة في  المدرجات لضبط أحداث الشغب التي قد تؤثر على السير العادي للمباراة.
وكانت لجنة معاينة الملاعب طالبت إدارة الملعب بإزالة السياج الحديدي الشائك المحيط بالملعب، قبل أن تعود لمعاينة  الملعب الأسبوع المقبل من أجل تتبع  الإصلاحات التي أجرتها الإدارة وفق الملاحظات المذكورة، وإعلان قرارها النهائي بشأن احتضان مباراة الفتح الرياضي وباقي مباريات الفريق ضمن كأس الكونفدرالية الإفريقية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق