أسواق

بالأرقـام

أفادت وزارة التجهيز والنقل أنها سوت 52 بالمائة من الديون لصالح المقاولات التي نفذت مشاريع لحسابها. 52
وأوضح بلاغ للوزارة أنه، من بين حوالي 87 مليون و65 ألف درهم من الديون غير المدفوعة لهذه المقاولات خلال الأشهر العشرة الأولى من 2012، تمكنت الوزارة من تسوية مبلغ يناهز 44 مليون و965 ألف درهم ، أي ما يمثل نسبة 52 في المائة.
وأفاد البلاغ أن الوزارة تعمل حاليا على تسوية المبالغ المتبقية، من ضمنها 12  مليون درهم ستتم تصفيتها قبل متم شهر غشت الجاري، لترتفع نسبة تسوية هذه الديون إلى 65 بالمائة.
وتأتي تسوية هذه الديون، حسب البلاغ، في إطار التدابير المتخذة من أجل تسوية وضعية المقاولات المشتكية من تأخير الدفعات، بتنسيق مع الفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العامة، إذ تم إنشاء وحدة مركزية للوساطة مهمتها معالجة شكايات المقاولات والوساطة بينها وبين هياكل الوزارة المعنية لإيجاد حلول للمشاكل العالقة.

25.9 تراجع عدد الوافدين على مدينة أكادير من السياح خلال شهر يوليوز الماضي بنسبة 25.98- في المائة، كما تراجع عدد ليالي المبيت ب17.29- في المائة  مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.
وأرجع المجلس الجهوي للسياحة بأكادير هذا التراجع، في بلاغ له، إلى تزامن يوليوز وشهر رمضان، إلى جانب تغير عادات السفر بالنسبة إلى السياح الوطنيين والوافدين من الوجهات الأخرى من الذين برمجوا عطلهم إلى ما بعد شهر رمضان.وأفاد التقرير بأن الوجهات التي سجلت أكبر الانخفاضات هي السوق الجزائري بنسبة 90.5- في المائة بالنسبة إلى عدد الوافدين و– 86.97- في المائة بالنسبة إلى ليالي المبيت، والسوق السعودي ب75.42- و 73.58- في المائة على التوالي، والسوق الوطني ب60.92- و67.42- في المائة، على التوالي، والسوق الفرنسي ب22.07- و – 20.45- في المائة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق