اذاعة وتلفزيون

مسلسلات متنوعة على “إم بي سي 1”

القناة تعرض يوميا “حكاية حياة” و”مزاج الخير” والمسلسل التركي “طباخ السلطان”

تخصص قناة «إم بي سي 1»، بعد انتهاء رمضان، حيزا دراميا واسعا تعرض خلاله مجموعة من الأعمال والمسلسلات المتنوعة، التي تمتزج فيها دراما متنوعة الأنماط والألوان والنكهات والجنسيات، تجمع ما بين الدراما الخليجية والسورية والمصرية والتركية. وبدأت “إم بي سي 1”، منذ الأحد الماضي، عرض المسلسل المصري الذي أثار جدلا كبيرا بعد عرضه في رمضان. ويتعلق الأمر بمسلسل “حكاية حياة”، الذي يبث على شاشة القناة يوميا على الساعة التاسعة مساء، وهو من إخراج محمد سامي، وتأليف أيمن سلامة، وبطولة غادة عبد الرازق التي تلعب دور سيدة تكافح للخروج من مصحة عقلية لإثبات براءتها بعد إدانتها بجريمة قتل والدتها. ويشارك في المسلسل نخبة من النجوم المصريين من بينهم طارق لطفي وأحمد زاهر وروجينا وخالد سليم ونهلة سلامة ونهى العمروسي وسميرة محسن وصلاح عبد الله ومحمود الجندي ووفاء سالم وتميم عبده، إلى جانب النجمة اللبنانية رزان مغربي.
الدراما المصرية حاضرة أيضا على شاشة “إم بي سي 1” من خلال مسلسل آخر عرف نجاحا أثناء عرضه خلال الشهر الكريم، وهو مسلسل “مزاج الخير”، الذي تتناول أحداثه مشاكل الشارع المصري في ظل الأوضاع الراهنة التي تعرفها مصر، وهو من إخراج مجدي الهواري وتأليف أحمد عبد الفتاح، ولعب بطولته مصطفى شعبان ودرة وحسن حسني وعلا غانم ومحمود الجندي وسميحة أيوب وعبير صبري ومنة فضالي وياسمين الجيلاني ومي سليم وآخرون.
ويعرض المسلسل يوميا أيضا على الساعة الرابعة بعد الزوال.  ومن قلب الأزقّة والحارات الشامية العتيقة، يعيد مسلسل «قمر الشام» الجمهور إلى حقبة الأيام الخوالي للبيئة الدمشقية، مع نخبة من نجوم الدراما السورية، ومنهم بسام كوسا ومنى واصف وعبد الرحمن آل رشي وسليم كلاس وديما قندلفت وعدنان أبو الشامات وجلال شموط، وآخرون.
المسلسل من إخراج مروان بركات وتأليف محمد خير الحلبي، ويعرض يوميا على شاشة «إم بي سي 1» على الساعة الواحدة زوالا.
ومباشرة بعد ذلك، تعرض القناة نفسها مسلسل «طباخ السلطان» الذي يستحضر عهد السلطنة العثمانية، وتدور أحداثه داخل أروقة القصر السلطاني، حين يقع طباخ السلطان الشاب أحمد في عشق الحسناء ديلروبا، لتحيط بهما الدسائس وتحاك حولهما المؤامرات، ضمن أجواء رومانسية ساحرة وشيقة تميز المسلسلات التركية.
كما تعرض «إم بي سي 1» الدراما الخليجية «أيام العمر»، من إخراج سائد الهواري وتأليف سلام محمد، وذلك يوميا على الساعة الثالثة بعد الزوال. وتدور الأحداث الاجتماعية للمسلسل في محيط إحدى الأسر، متطرقة لتفاصيل علاقات أفرادها ببعضهم البعض. كما يضم العمل عددا من نجوم الشاشة الخليجية، ومنهم زهرة عرفات وعبد الرحمن العقل وعبير أحمد وأمل العوضي ومشعل الجاسر وعبد الله البارون وطلال السدر ومشعل القملاس، وآخرون.
نورا الفواري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق