الصباح الثـــــــقافـي

“الذاكرة” أحدث ألبومات الفنانة تيفيور

أصدرت، أخيرا، الفنانة تيفيور أحدث ألبوماتها الغنائية، الذي اختارت له عنوان “الذاكرة”، والذي تتغنى فيه بمواضيع متنوعة من بينها الأرض والسلام. وتمزج تيفيور في عملها الفني الجديد بين الغناء بـ”تريفيت” والفرنسية من خلال أغنية “صرخة حب”، التي تؤدى في إطار الانفتاح على جمهور أوسع، إلى جانب إضفاء لمسات جديدة على طريقة اشتغال الفرقة بشكل عام.
ويضم الألبوم كذلك أغنية من التراث الأمازيغي لمنطقة الريف هي “سبحان الرازق”، التي تؤدى عادة في حفلات الزفاف وتحديدا في ليلة الحناء.
ويعتبر الألبوم الجديد خطوة جديدة ومميزة في مسار الفرقة، إذ استطاعت من خلاله الحفاظ على الصورة التي عرفها بها الجمهور المتمثلة في الكلمة الملتزمة واللحن المميز والأداء الجيد.
ولقي الألبوم الجديد استحسان جمهور تيفيور على غرار ألبوميها السابقين وهما “موهند” و”تافويت” الصادرين على التوالي في 2007 و2008، واللذين كانا بوابتها الحقيقة نحو كسب شهرة واسعة.
واستطاعت إيمان بوسنان الملقبة بـ”تيفيور” رغم صغر سنها فرض اسمها في الساحة الغنائية الريفية، إذ تعتبر من المواهب الصاعدة التي ذاع صيتها حتى في صفوف أبناء الجالية المغربية في الخارج.
ولقيت “تيفيور” دعما كبيرا من أسرتها، التي ساندتها في شق مسارها الفني رغم نشأتها في وسط “محافظ”، لتنجح بذلك في شق طريق نجو عالم الشهرة.
وبالموازاة مع عملها في المجال الفني، تواصل تيفيور دراستها، إذ تعتبر أن الفنان لابد أن يكون واعيا وذا مستوى تعليمي جيد.
وتتميز أعمال تيفيور بمزجها بين التراث الموسيقي لمنطقة الريف والفن الأمازيغي والآلات الموسيقية الحديثة، وفي مقدمتها آلة القيثارة، التي يصاحبها في العزف عليها الفنان عبد العزيز البقالي.
أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق