الرياضة

أمرابط وبنعطية يتخلفان عن المنتخب

الطاوسي يتمسك بتدريب الأسود إلى غاية 2015 ويدافع عن اختياراته في الندوة الصحافية

يلتحق نور الدين أمرابط والمهدي بنعطية اليوم (الثلاثاء) بمعسكر طنجة، بعد تخلفهما عن الحصة التدريبية لأمس (الاثنين)، فيما يتوقع أن يكون أغلب المحترفين التحقوا بالمعسكر مساء اليوم نفسه، علما أن منير عوبادي وياسين جبور وزكرياء بركديش كانوا أول الملتحقين بالمنتخب الوطني، إلى جانب المحليين.
وكان أمرابط توج مع غلطة سراي بالكأس الممتازة التركي، بعد فوز الأخير على فنرباخشة بهدف لصفر. وأوضح مصدر مطلع، أن جميع اللاعبين سيكونون حاضرين في الحصة المبرمجة اليوم (الثلاثاء)، إذ سيركز فيها المدرب الطاوسي على نظام اللعب، الذي سيعتمده خلال المباراة.
ويعقد رشيد الطاوسي، مدرب المنتخب الوطني، ندوة صحافية اليوم (الثلاثاء) في الثامنة والنصف مساء، للحديث عن برنامجه المستقبلي وأهدافه المعلنة الرامية إلى تكوين منتخب تنافسي في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي يحتضنها المغرب عام 2015.
وكشفت مصادر متطابقة أن الطاوسي سيدافع عن اختياراته البشرية، ممن أضحت تشكل النواة الأساسية للمنتخب، وكذا قناعاته، التي زكاها بضم 12 لاعبا أولمبيا إلى المنتخب الأول، ما اعتبره المدرب سابقة من نوعها.
ووفق إفادة المصادر نفسها، فإن الطاوسي سيتطرق كذلك إلى جاهزية اللاعبين لخوض مباراة بوركينافاسو، التي يسعى من ورائها إلى الرفع من درجة الانسجام بين اللاعبين، وإعدادهم إلى مرحلة ما بعد مباراة كوت ديفوار، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.
وما يزكي تمسك الطاوسي بتدريب المنتخب إلى غاية 2015، قيامه بجولة أوربية في منتصف شتنبر المقبل، لمتابعة محترفين جدد، ممن يعتزم استدعاءهم إلى المنتخب مستقبلا، ولقاء آخرين من أجل تحفيزهم على بذل مجهودات مضاعفة من أجل استعادة تألقهم.
من جانبه، يخوض منتخب بوركينافاسو حصة تدريبية اليوم (الثلاثاء) بملعب طنجة في حدود الثامنة مساء، للاستئناس بأرضية الملعب، طبقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق