الرياضة

الرجاء والجيش يدخلان المنافسات الإفريقية في فبراير

«كاف» تجري تغييرات شاملة في برمجة مباريات عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أنها عدلت برنامج النسخة المقبلة من عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ سينطلق الدور التمهيدي في 8 فبراير المقبل.
ومن المقرر أن يشارك فريقا الرجاء الرياضي والجيش الملكي في عصبة الأبطال الإفريقية، على أن يشارك المغرب الفاسي في كأس الكونفدرالية الإفريقية. وأوضحت الكونفدرالية الإفريقية أن دورة هذا الموسم تختلف تماما عن سابقاتها التي كانت تلعب فيها المباريات بنظام الذهاب والإياب على مدى أسبوعين، إذ ستلعب مباريات الدور التمهيدي للمسابقتين في أسبوع واحد، لربح الوقت والدخول في أجواء منافسات دور المجموعات مبكرا.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية آخر أجل لإجراء مباريات الدور الأول في مارس المقبل، إذ ستجرى القرعة قبل ذلك بشهر، ومن المقرر أن يشارك فيها ممثلا المغرب بحكم نتائجهما التي لن تشفع لهما في الاستفادة من الإعفاء من الدور التمهيدي، الذي تستفيد منه الفرق التي حققت نتائج وتشارك بانتظام.
وسيكون فريقا الرجاء والجيش ملزمين بإجراء أربع مباريات على الأقل، قبل الدخول إلى دور المجموعات الذي يضم الفرق الثمانية الأفضل في القارة الإفريقية، لتتنافس على أربعة مقاعد تقودها إلى دور النصف.
وارتأت الكونفدرالية الإفريقية تغيير توقيت الدور التمهيدي من عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، لتزامن الموسم المقبل مع كأس العالم الذي سيقام بالبرازيل، ما يدفع معظم الكونفدراليات إلى إنهاء منافساتها مبكرا، لمنح الوقت للاعبين للالتحاق بمعسكرات منتخباتها.
وكان الرجاء والجيش تأهلا إلى عصبة الأبطال الإفريقية بعد تصدرهما البطولة الوطنية الموسم الماضي على التوالي، في حين سيلعب المغرب الفاسي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد احتلاله الرتبة الثالثة.

العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق